حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10659

الطفيلة :مطالبات بتكثيف حملات رش الحشرات الضارة

الطفيلة :مطالبات بتكثيف حملات رش الحشرات الضارة

الطفيلة :مطالبات بتكثيف حملات رش الحشرات الضارة

11-07-2015 11:56 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تزايدت شكاوى المواطنين في مناطق ادارية عدة في الطفيلة، خلال الصيف الحالي من الانتشار الكثيف للبعوض والحشرات الضارة بسبب الحفر الامتصاصية والاشجار الكثيفة بين التجمعات السكانية.

ومع ارتفاع تكاليف اجور نضح المياه العادمة بكلف تصل للحمولة الواحدة 35 دينارا للتخلص من المياه العادمة في الحفر الامتصاصية يؤكد العديد من المواطنين عدم مقدرتهم دفع اجورها، مطالبين الجهات المعنية بتكثيف حملات الرش للحشرات الضارة وربطهم بشبكة الصرف الصحي وازالة الاعشاب الضارة وتقليم الاشجار الكثيفة، وفق ما ابداه العديد منهم .

واكد مواطنون الحاجة الماسة لشمول مناطقهم بخدمات الصرف الصحي للحد من التأثيرات البيئية التي تشكلها الحفر الامتصاصية على صحة المواطنين ولاسيما مع اتساع الرقعة العمرانية بجميع مناطق المحافظة التي لم تتجاوز نسبة الربط بخدمة الصرف الصحي فيها 30 بالمئة وخصوصا مناطق العيص وبصيرا والعين البيضاء وغيرها .

من جانبه، اكد رئيس بلدية الطفيلة المهندس خالد الحنيفات أهمية مطالب المواطنين بالطفيلة بتوسعة خدمات الصرف الصحي وشمول مناطق جديدة بهذه الخدمة خاصة في مناطق الحسين والبرنيس والعين البيضاء وعيمة وغيرها، للحد من التلوث البيئي فيها الى جانب المحافظة على صحة المواطنين .

واشار الى ان البلدية اعدت برنامجا لتنفيذ حملات رش لمكافحة الحشرات الضارة بين التجمعات السكانية في المناطق الادارية الست التابعة للبلدية والتي يفتقر بعضها لخدمات الصرف الصحي الى جانب تسرب المياه العادمة بين تجمعاتها، ما يشكل بيئة ملائمة لتكاثر الحشرات الضارة مع ارتفاع درجات الحرارة .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10659

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم