حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11521

خسارة مخيبة للامال لمنتخبنا امام فيتنام

خسارة مخيبة للامال لمنتخبنا امام فيتنام

خسارة مخيبة للامال لمنتخبنا امام فيتنام

05-10-2010 08:34 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - الصين - محمد العياصرة - موفد اتحاد الاعلام الرياضي - خرج امس منتخب الشباب من موقعة فيتنام بنتيجة مخيبة بعد ان خسر (1/2) في المباراة التي جرت على ستاد زيبو الرياضي بالصين في افتتاح مشواره  في منافسات المجموعة الثالثة من نهائيات اسيا لكرة القدم.
 
ورغم تقدم المنتخب بهدف نظيف عبر رأسية المهاجم محمود زعترة اواخر الشوط الاول, الا ان منتخب فيتنام نجح في ادراك التعادل مع بداية الشوط الثاني من كرة ثابتة نفذها فيونج قبل ان يضيف المدافع طارق خطاب الهدف الثاني لفيتنام (بالخطأ في مرماه), ليفقد المنتخب بالتالي نقاط اللقاء ويصعب مهمته في التأهل للدور الثاني.
ويستأنف المنتخب مبارياته في المجموعة بلقاء نظيره الاماراتي عند الثانية عشرة والنصف ظهر غدٍ (بتوقيت عمان) على ذات الملعب, في حين يتواجه منتخبا فيتنام واليابان لحساب ذات المجموعة عند التاسعة والنصف صباح غدٍ.
 
وكان المنتخب الياباني نجح في تسجيل اولى انتصاراته على حساب الامارات وبنتيجة (2/1) في اللقاء الذي جرى على ذات الملعب, لتذهب صدارة المجموعة الثالثة الى اليابان وفيتنام برصيد (3) نقاط لكل منهما في الوقت الذي استقر فيه منتخبا الشباب والامارات في المركزين الثالث والرابع دون نقاط.
تقدم
 
حاول منتخب الشباب ان يمسك بخيوط السيطرة منذ بداية المباراة بعد ان فرض كثافة عددية وسط الملعب بحضور عبد المعطي وسريوة الى جانب بني عطية والدردور وجرار في الوقت الذي تمركز فيه زعترة على حدود الجزاء, فيما عمد المنتخب الفيتنامي الى التراجع للمناطق الخلفية والاعتماد على الهجمات العكسية والتي شكلت خطورة حقيقية على مرمى ابو مسامح.
 
المناورات الهجومية للمنتخب لم ترتق للمستوى المطلوب بعد ان ظهر خط الوسط بمعزل عن الاطراف في الوقت الذي لم يجد فيه زعترة الامداد المطلوب, فيما نجح المنافس في اقلاق الدفاع عبر طلعات هجومية متقنة قادها فيونج وهيو صوب لونج وتوان الذي كاد ان يفتتح التسجيل بعد ان انفرد بالمرمى قبل ان ينقذ جابر الموقف في الوقت المناسب.
 
حاول المنتخب اعادة ترتيب اوراقه بحثاً عن ايجاد ثغرات في الدفاع الفيتنامي, وبدا جرار والدردور اكثر حيوية على الاطراف بعد ان تسلم بني عطية مهمة صناعة الالعاب, لكن مرمى تران بقي بعيداً عن الضغط في ظل نجاعة ديو وكي يونج الى جانب فان نام في تكسير المحاولات الاردنية على حدود الجزاء, في حين بقيت الخطورة حاضرة على مرمى ابو مسامح الذي تألق في ابعاد تسديدتي هيو ولونج.
 
الدقائق الاخيرة من الشوط حملت هدف السبق للمنتخب بعد ان توغل دلدوم من الميسرة وارسل عرضية طار لها زعترة واسكنها برأسه على يمين حارس فيتنام الهدف الاول, وكاد بني عطية ان يضيف الهدف الثاني لكنه اخطأ في تحويل عرضية الدردور الى المرمى برأسه.
 
اخطاء وعثرات
 
سحب فيتنام بساط السيطرة من منتخب الشباب وتخلى عن حذره الدفاعي بحثاً عن تعديل النتيجة, في حين تراجع المردود الفني للمنتخب وبات تركيزه على الحفاظ عن النتيجة.
 
لم ينتظر المنتخب الفيتنامي كثيراً من الوقت حتى ادرك هدف التعديل بعد ان نفذ نجم الفريق فيونج ضربة ثابتة اسكنها على يسار ابو مسامح, وكاد دلدوم ان يرد بنفس الطريقة لكن الحارس نجح في انقاذ الموقف, في حين ذهبت باقي المحاولات الاردنية ادراج الرياح في ظل سوء التركيز والارتباك الذي غلف الاداء خاصة في وسط الملعب.
 
وفي الوقت الذي كان المنتخب يبحث خلاله عن خطف الاسبقية مجدداً, نجح المنتخب الفيتنامي في اضافة الهدف الثاني بعد دربكة امام مرمى ابو مسامح حاول خطاب ابعادها لكنه حولها بالخطأ الى المرمى.
 
رمى المنتخب بكل ثقله الهجومي خلال الدقائق الاخيرة بحثاً عن تعديل النتيجة, واشرك المدرب سمير وابو عمارة بدلاً عن سريوة وجرار, لكن النتيجة لم تتبدل بالرغم من المحاولات المكثفة التي شنها على مرمى الحارس تران والذي تألق في ابعاد تسديدة دلدوم ومن بعده كرة الدردور الثابتة.
 
عبد العظيم: الفرصة قائمة
 
 اشار المدير الفني للمنتخب محمد عبد العظيم الى ان الفرصة ما تزال قائمة في ظل بقاء مواجهتين امام كل من الامارات واليابان.
 
واكد عبد العظيم خلال المؤتمر الصحافي الذي اعقب المباراة وحضره مسؤول العلاقات الدولية في الاتحاد معتصم الحنيطي بان الخسارة امام فيتنام عقدت المهمة لكنها لم تنه الامال, فقدنا ثلاث نقاط ثمينة امام فيتنام, لعبنا بشكل جيد في الشوط الاول لكنا دخلنا الشوط الثاني بثقة زائدة كلفتنا الخسارة, الجميع يتحمل مسؤولية هذه الخسارة ونأمل ان نعود للمسار الصحيح امام الامارات.
 
وحول المنافس اوضح بان اداءه القوي لم يكن مفاجأة, كما انه سجل اهدافه من كرات ثابتة, مشيراً الى ان الجهاز الفني سيعمل على معالجة الاخطاء في المباراة القادمة.
 
من جهته, عبر المدير الفني للمنتخب الفيتنامي فان هونج عن سعادته بالنتيجة واكد بان التزام اللاعبين في الشوط الثاني ساهم في تحقيق الفوز, واوضح بان النقاط الثلاث ستكون بداية الطريق نحو العبور الى الدور الثاني.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11521
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-10-2010 08:34 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم