حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17802

افضل ما يمكن تناوله للافطار في رمضان

افضل ما يمكن تناوله للافطار في رمضان

افضل ما يمكن تناوله للافطار في رمضان

17-06-2015 01:09 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - إن الصيام في أشهر الصيف يعتبر من الأمور الصعبة على المرء, و بالتالي عليه أن يختار الأطعمة المناسبة لوجبة الإفطار لكي يحصل على جميع المواد الغذائية التي يحتاجها الجسم, و لكي يتجنب الأخطار التي قد تنتج عن التناول المفرط لبعض الأطعمة, و كما يجب التركيز في صيام أشهر الصيف على السوائل لتجنب الجفاف, و في ما يلي أفضل الخيارات لوجبة الإفطار في رمضان خلال أشهر الصيف.

بعد صيام يوم طويل من أيام الصيف, إن أكثر شيء يحتاجه جسم الإنسان الماء, فبالتالي يتوجب على المرء أن يبدأ بتناول الأطعمة الغنية بالماء مثل الخضروات و الفاكهة الطازج, و يفضل الابتعاد الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الأملاح لتنجب تشكل حصى الكلى, و من الشائع في المجتمع الإسلامي أن الصائم يفطر على بضع حبات من التمر و هذا يعتبر من أفضل العادات.
و الجدير بالذكر أنه يجب تناول كمية بسيطة من الفاكهة كونها قادرة على تشعر المرء بالإشباع, و كما يعد تناول كميات كبيرة من الفاكهة أحد أسباب ارتفاع نسب السكر في الدم, كون أن الفاكهة تحتوي على نسب عالية من السكر الطبيعي, و بالتالي يفضل تناول كمية بسيطة من الفاكهة ثم تناول كوب من الماء.
إن البروتين من المواد الغذائية التي يتوجب على المرء أن يأخذها بعين الاعتبار خلال وجبة الإفطار, و يعتبر اللبن الرائب أحد أفضل الخيارات لتزويد الجسم بالبروتين, و كما يعد اللبن الرائب غني بالماء, و بالتالي فأنه يساعد في تجنب الجفاف, و إن الأمر الجيد الذي يجعل اللبن الرائب أحد أفضل الخيارات, كونه يمكن استخدامه في العديد من الوصفات المنتشرة في الشرق الأوسط الخليج.
و كما يمكن البحث عن مصادر طبيعية أخرى للبروتين, مثل الخضروات و الحبوب و المكسرات و البقوليات, و يفضل الابتعاد عن البروتين من مصادر حيوانية, و تكمن أهمية تناول البروتين خلال وجبة الإفطار في كونها تعمل على حفظ العضلات من التقلص و استهلاكها من قبل الجسم للتزود بالطاقة.
بعد أن يتم كسر الصيام بما قد ذكر سابقا, يتوجب على المرء أن يعطي نفسه قسط من الراحة, ليتيح المجال أمام المعدة للتأقلم و التعافي, و من ثم يمكنه البدء في تناول الوجبة الرئيسية, حي يمكن أن تحتوي الوجبة الرئيسية على بعض اللحوم و الكربوهيدرات, و لكن يوصى بتناول كميات معتدلة.
و كما يجب على المرء أن يتناول المزيد من الفاكهة و الخضروات خلال الوجبة الرئيسية, و ذلك ليتزود بالسوائل الضرورية و الفيتامينات و المعادن التي يحتاجها الجسم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17802

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم