حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4450

الأهلي يستضيف الترجي التونسي في حوار الكبار بدوري أبطال إفريقيا

الأهلي يستضيف الترجي التونسي في حوار الكبار بدوري أبطال إفريقيا

الأهلي يستضيف الترجي التونسي في حوار الكبار بدوري أبطال إفريقيا

03-10-2010 03:09 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - يخوض فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي واحدة من أصعب المواجهات القارية على الإطلاق عندما يستضيف على استاد القاهرة شقيقه الترجي التونسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.
 
وصعد الأهلي بعد حلوله ثانيا في المجموعة الثانية خلف شبيبة القبائل الجزائري برصيد 8 نقاط، بينما تصدر الترجي المجموعة الأولى بجدارة برصيد 13 نقطة وجاء مازيمبي الكونغولي حامل اللقب في المركز الثاني ليلاقي الشبيبة في نفس الدور.
 
وسيعاني الأهلي من غيابات عديدة ومؤثر في هذا اللقاء أبرزها أحمد حسن نجم الوسط الذي تعرض لإصابة في الرباط الصليبي، وغياب نجم الوسط الآخر حسام غالي بسبب الإيقاف الذي ينتهي في لقاء الليلة وسيكون اللاعب جاهزا للقاء الإياب في تونس، بالإضافة إلى غياب سيد معوض المصاب بشد في عضلة السمانة، والشكوك التي تحوم حول مشاركة محمد ناجي جدو المصاب بجزع في أوتار الركبة منذ لقاء الإسماعيلي بالجولة الأخيرة لدور الـ 8.
 
ويعول الأهلي على جهود محمد أبو تريكة ومحمد بركات ومحمد فضل ومحمد طلعت والليبيري فرانسيس في مهمة هز شباك الترجي، بالإضافة إلى تأمين خط الوسط بتواجد الثنائي حسام عاشور وشهاب الدين أحمد ووجود محمد شوقي على مقاعد البدلاء، وسيتواجد في حراسة المرمى شريف إكرامي ومن أمامه المدافع الصلد وائل جمعة وأحمد السيد وشريف عبد الفضيل وأحمد فتحي.
 
ويسعى الأهلي إلى محو الصورة السيئة التي ظهر عليها خلال مرحلة المجموعات وتأكيد جدارته بالتواجد بين الأربعة الكبار باعتباره زعيم القارة السمراء ونادي القرن، ويأمل الأهلي في تحقيق فوز مريح قبل لقاء الإياب في تونس بعد أسبوعين، ويملك الأهلي القدرة على حسم نظرا لخبرة لاعبيه في المباريات الكبيرة بالبطولات القارية مقارنة بلاعبي الترجي.
 
في المقابل يأمل الترجي في الثأر من الأهلي الذي حرمه من التأهل لنهائي نسخة 2001 عندما تعادلا سلبيا ذهابا في القاهرة وإيجابيا 1-1 في تونس في لقاء الإياب، ليصعد الأهلي لمواجهة صن داونز الجنوب إفريقي ويتوج باللقب.
 
ويملك فريق الترجي العديد من العناصر الشابة المؤثرة في الفريق أبرزها نجمي الوسط أسامة الدراجي والمساكني، والمهاجم النيجري الخطير مايكل إينرامو هداف المسابقة حتى الآن برصيد 7 أهداف.
 
ويملك الترجي في جعبته بطولة وحيدة لدوري أبطال إفريقيا حققها عام 1994 على حساب الزمالك بالتعادل سلبيا في القاهرة والفوز 3-1 في تونس.
 
ويملك الترجي أقوى خط هجوم خلال مباريات دور الـ 8 مسجلا 9 أهداف مقابل 8 أهداف للأهلي، بينما كان دفاع الأهلي وديناموز بطل زيمبابوي الأضعف في هذا الدور حيث تلقت شباك كل منهما 9 أهداف، بينما تلقت شباك الترجي 4 أهداف بواقع هدفين من مازيمبي الكونغولي خارج أرضه، وهدفين على أرضه أمام وفاق سطيف الجزائري.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4450
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
03-10-2010 03:09 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم