حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14127

النواب يشكون الحكومة للملك

النواب يشكون الحكومة للملك

النواب يشكون الحكومة للملك

06-06-2015 10:49 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- أكد عدد من النواب نيتهم توجيه رسالة إلى القصر لتصل إلى جلالة الملك يشكون فيها عدم تجاوب الحكومة معهم فقدان ما اسموه «التشاركية والثقة بين الحكومة ومجلس النواب "، وذلك في اطار تحرك نيابي جديد ضد رئيس الوزراء عبدالله النسور وحكومته على خلفية "تجاهل" مجلس النواب وعدم مشاورته في القرارات الهامة.
وسبق أن تحركت عدة تيارات نيابية ضد النسور للإطاحة به أو الضغط عليه إلا أن تحركاتهم لم تصب هدفها.
وأمام مجلس النواب دورة استثنائية يمنع عليه خلالها البحث في الشؤون الرقابية على الحكومة أو طرح الثقة فيها حتى بدء الدورة العادية في تشرين أول القادم.
وقال نواب أن الخطوط شبة أنقطت بين الحكومة والنواب وان هناك عدم نجاح، الامر الذي انعكس على زيادة المديونية فضلا عن عدم نجاح الحكومة في توجيه المنح.
وبحسب نائب لسرايا لعدة دورات، فإن "الموازنة التي ناقشها النواب تحت القبة متقشفة جدا، وهي تتضمن موضوع الاستمرار في وقف التعيينات في جميع الوزارات والدوائر الحكومية، باستثناء وزارتي التربية والتعليم والصحة فقط، بحيث يقتصر التعيين على المعلمين والأطباء والممرضين والفنيين، وضمن أضيق الحدود".

وأضاف: "لذلك فإن مطالبهم في ايجاد المشاريع الخدمية، وإنشاء مستشفيات وطرق وخدمات ودوائر، في ظل واقع موازنة الحكومة لعام 2016 تخلو من مخصصات للمشاريع الإنشائية إلا في نطاق محدود هجوم عليهم في مجالس العزاء والأفراح واللقاءات.

يخفي النواب لوحات سياراتهم في أثناء جولاتهم في مختلف القرى والمناطق الانتخابية؛ كونهم يتعرضون للإحراج وتجمع المواطنين حولهم حاملين مطالبهم بتعيين أبنائهم ونقل آخرين وبعض المطالب الأخرى.
يقول نائب لـ' لسرايا إنهم يتعرضون في كل اللقاءات مع المواطنين إلى هجوم شبه منظم في جلسات العزاء والأفراح والجهات واللقاءات الأخرى، وإن هناك عمليات هروب منظمة من المكاتب في الدوائر الانتخابية وفي مجلس النواب من طوفان المراجعين الذين يصل عددهم إلى خمسمائة في اليوم الواحد مع بدء الدورة.

يقول نائب سابق إن عشرات النواب المنتخبين اكتشفوا بعد مرور العام من عملهم أن هناك فرقاً بين 'كلام الشعارات على اللافتات في الشوارع والواقع'؛ من حيث إن الوعود التي أطلقوها للمواطنين في القرى والأرياف والبوادي في الحملة الانتخابية، والتي تتعلق في مكافحة الفقر والبطالة والفساد وغيرها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14127

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم