حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5676

مفتي السعودية: الأحتفال بأعياد الميلاد والزواج أمر باطل

مفتي السعودية: الأحتفال بأعياد الميلاد والزواج أمر باطل

مفتي السعودية: الأحتفال بأعياد الميلاد والزواج أمر باطل

19-08-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -







سرايا -  أكد مفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ أن الدعوة إلى الاحتفال بأعياد الزواج والميلاد دعوى باطلة. وقال مفتي السعودية أن أعياد الميلاد مخالفة للحق، والمسلم يشكر الله إذا عاش ابنه سليمًا معافىً، أو استقرت حياته الزوجية بمرور الأعوام يقول: الحمد لله على فضله وكرمه.

 

وقال ردًّا على سؤال لصحيفة المدينة نشرته امس الثلاثاء حول إجازة بعض الدعاة الاحتفال بأعياد الميلاد، أو أعياد الزواج، المسلمون لهم عيدان عيد الفطر، وعيد الأضحى، أعياد مرتبطة بأركان الإسلام، ولهم يوم الجمعة عيد الأسبوع، وما سوى ذلك فلا.

 

وقال مفتي السعوديةعند النصارى عيد الأم، عيد الشجرة، عيد في كل شيء، وكل عام عيد بمناسبة مولد فلان، شموع تُضاء وأطعمة تُوزّع إلى غير ذلك. وكان عالم الدين السعودي الشيخ سلمان العودة أفتى عبر قناة الـ mbc في برنامج الحياة كلمة أجاز فيها العودة للاحتفال بالمناسبات دون إطلاق كلمة عيد عليها .

 

إلا أن الشيخ عبدالله بن منيع عضو هيئة كبار العلماء السعودية قال أن من ذهب للقول بإباحة أعياد الميلاد فهو يؤكد تحقق قول النبي صلى الله عليه وسلم في تقليد اليهود والنصارى حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5676
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
19-08-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم