حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 37652

الذكرى الاولى لوفاة المرحوم فهد مقبول الغبين

الذكرى الاولى لوفاة المرحوم فهد مقبول الغبين

الذكرى الاولى لوفاة المرحوم فهد مقبول الغبين

30-09-2010 03:17 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - صادف يوم الاربعاء 29-9-2010 الذكرى الاولى لوفاة المرحوم فهد مقبول الغبين ويعتبر الفقيد من الرعيل الأول حيث نذر نفسه منذ بداية حياته لخدمة وطنه والقيادة الهاشمية المظفرة فانتسب لقواتنا المسلحة الباسلة في عام 1945 وتقلد عدة مناصب من قائد فصيل/ قائد سرية/ قائد كتيبة وآمر مراكز وأحيل على التقاعد عام 1973 برتبة عميد.
شارك الفقيد في كافة حروب الشرف والبطولة في معارك القدس عام 1948 وجرح فيها واستحق وسام الإقدام العسكري ثم شارك في كافة المراحل التي جرت مع العدو الصهيوني حتى معركة السموع والتي كان قائدها وشارك في معارك 1967 ثم نال شرف المشاركة في معركة الكرامة الخالدة أم المعارك الأردنية كأحد قادتها. وبعد تقاعده انخرط الفقيد في مجال الخدمة العامة وإصلاح ذات البين والتي يعد أحد روادها ومرجع بمجال القضاء العشائري وللفقيد عدة مؤلفات وشارك في العديد من الندوات واللقاءات. ومن الجدير ذكره أن الفقيد عاصر وخدم في معية كافة ملوك آل هاشم منذ عهد المغفور له الملك المؤسس عبدالله الأول ناذراً نفسه جندياً مخلصاً لوطنه وللقيادة الهاشمية الحكيمة. .... رثائية الشاعر محمد سليمان الباجس السواعير و التي قالها عند سماعه نبأ وفاة المرحوم فهد مقبول الغبين ... توقفت الكلمات عند سماع الخبر ... فارتجف القلم حدادا على روحك الطاهرة يا ابو صالح , روحك التي تسموا في المكان لا تغادره. قبل ايام كنت في زيارتنا في المدارس العالمية , فكان لي شرف السلام عليك و على ضيفك الكريم عمر العرموطي ... الى روحك الطاهرة يا فهد مقبول الشوشان الغبين الف رحمة ... انتقلت الى رحمة الله دون كلمة وداع لذا سنستودعك الله الذي لا تضيع ودائعه و انا لله و انا اليه راجعون , انتقلت الى رحمة الله في 29-9-2009 .
الى هذا الانسان النبيل ذو الخلق الرفيع الذي لا يهاب "الكلمة" و لا يخشى في الحق لومة لائم , الى فحل المجالس و سيدها الذي نذر نفسه لاصلاح ذات البين الى فقيد الاردن اقول رثاء سيد المجالس مرحوم يا خيال حرة ما اكبت بالميادين صقر ٍ معتلي فوق عاليات الهضابه معدل العيار ولن اختلت موازين تفرض الحق و توفي بالمجالس نصابه المجالس تشهد يا فهد لك و الحوادث براهين ابو صالح مداوي الجروح قبل التهابه يا فقيد الاردن عليكم تدمع العين لانك كريم النفس الما يومٍ قفل بوابه يا حلال المشاكل و الصعيبات ما بين ربعين فهد ابو صالح بالمآثر التاريخ يحفظ افعاله ان استجار بك دخيلٍ توفي الدين قرم المجالس و شيخها و لا حدٍ تهابه هذي فعالك و خصايلك بها يشهد البعيدين والله ما يضيع لك بالمآثر ثوابه يا فهد تراك من عداد الفقيدين لا تجامل قبيلك ان اخطا بجوابه وعلى فرقاك اعزي كل الحبايب و القريبين واسأل المولى بجنة الفردوس تنعم بشرابه و ختامها صلاة ربي على خاتم النبيين محمد المختار و بعداد وافر ترابه محمد سليمان الباجس السواعير ناعور ام القطين التاريخ 30 – 9 -2009


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 37652
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
30-09-2010 03:17 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم