حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18684

منتخب كرة الشباب يتاهب للدخول في غمار منافسات كاس اسيا

منتخب كرة الشباب يتاهب للدخول في غمار منافسات كاس اسيا

منتخب كرة الشباب يتاهب للدخول في غمار منافسات كاس اسيا

30-09-2010 03:16 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - واصل امس منتخب الشباب لكرة القدم استعداداته الاخيرة، قبيل الدخول في غمار منافسات كأس آسيا، والتي تحتضنها مدينة زيبو الصينية اعتبارا من الاحد المقبل وحتى 18 من الشهر المقبل بمشاركة 16 منتخبا.
 
الاجواء التحضيرية للمنتخب غلب عليها طابع التفاؤل والحماس، تمهيدا لاولى المباريات الرسمية امام فيتنام الاثنين المقبل، في اطار منافسات المجموعة الثالثة، حيث عمد الجهاز الفني بقيادة المصري محمد عبد العظيم الى رفع مستوى جاهزية اللاعبين على الصعيدين الفني والبدني، من خلال اجراء حصة تدريبية استمرت لساعتين على ملعب الجامعة، واشتملت على تدريبات خاصة لمستوى التحمل العام الى جانب تطبيقات عملية لموضع المدافعين اثناء مواجهة المهاجمين.
 
واشار المدير الفني الى ارتياحه للمستوى الفني والبدني الذي وصل اليه المنتخب، واضاف: لمسنا حماس اللاعبين ورغبتهم خلال التدريبات، كما سعينا خلال الفترة الماضية الى محو آثار الارهاق والتعب التي ظهرت بعد الرحلة الشاقة الى الصين، ونعيش الان اجواء مثالية، وندرك حجم المسؤولية المنتظرة، خصوصا وان عيوننا تتركز على العودة الى عمان بصحبة بطاقة التأهل الى كأس العالم للشباب، على اقل تقدير.
 
وحول المواجهة المرتقبة امام فيتنام، اكد عبد العظيم معرفته الجيدة بالمنافس الذي يمتاز بالسرعة والمهارة، قائلا: "يجب ان نحترم المنتخب الفيتنامي حتى نصل الى النقاط الكاملة، ونحن ندرك قوة المنافس ومزاياه الفنية، الى جانب طموحه المشروع في تحقيق انطلاقة قوية في البطولة عبر بوابة الاردن، لكننا سنكون على قدر المسؤولية باذن الله، وسنحرص على خطف النقاط الثلاث في اولى المباريات لتعزيز حظوظ التأهل الى الدور الثاني بشكل مبكر، خصوصا وان المجموعة قوية، وتضم منتخب الامارات حامل اللقب الى جانب اليابان الغني عن التعريف، ولذلك يتوجب علينا التحضير الجيد والتركيز اولاً على مواجهة فيتنام، قبل النظر الى باقي المباريات".
 
واوضح المدرب أن التزام اللاعبين ورغبتهم في رفع راية الوطن عالياً تسهم بشكل كبير في الانسجام مع تعليمات الجهاز الفني خلال التدريبات، الامر الذي ينعكس ايجاباً على المستوى العام والمردود المنتظر خلال المباريات الرسمية.
 
ترتيبات مثالية
 
في الاتجاه ذاته، اشاد محمد سمارة رئيس وفد المنتخب في الصين بالترتيبات الادارية المميزة من قبل اللجنة المنظمة للبطولة، في الوقت الذي شكر فيه الاتحاد على تسخير كافة الجهود لخدمة المنتخب وتوفير كل متطلباته.
 
ووصف سمارة استعدادات مدينة زيبو لاستقبال الحدث القاري بـ"المثالية"، مستعرضاً الاستقبال الحافل في مطار جينان الدولي، والاهتمام الواسع من المسؤولين في الصين، مروراً بمقر اقامة المنتخب في منتجع ايثلت السياحي، ووصولاً الى توفير وسائل التنقل الى مقر التدريبات، وتوفير ملاعب ذات مواصفات قانونية لخدمة الفريق.
 
وتابع: "تحدثت مع المدير الفني واللاعبين، واكدوا ارتياحهم لمستوى التنظيم وتعاون اللجنة المنظمة للبطولة مع اعضاء المنتخب، سعياً لاخراج الحدث القاري بأبهى صورة، كما ان الاجواء الاسرية التي تحيط بمعسكر المنتخب حالياً والتزام اللاعبين داخل وخارج الملعب ساهم في تعزيز الصورة الطيبة التي يتمتع بها الاردن في الخارج، في حين ما يزال العمل الفني والاداري متواصل عبر كافة الاجهزة المعنية، سعياً للظهور المشرف خلال المحطة القارية، وبحثاً عن التأهل للدور قبل النهائي لضمان الحصول على تأشيرة المرور نحو مونديال الشباب".
 
من جانبه، اشار مدير المنتخب ماهر طعمة الى الاجواء الطيبة، واكد رضى اللاعبين عن الاقامة المريحة، وسهولة التنقل الى مقر التدريبات، فيما اوضح بان الجهاز الاداري في طريقه لحل مشكلة صعوبة اتصال اللاعبين بأهاليهم نظراً للكلفة العالية، وتعذر تأمين بطاقات اتصال دولية حتى الان. يذكر ان ممثلي المنتخب في الاجتماع الفني هم د.عادل سكيرجي طبيب المنتخب الى جانب طعمة والحنيطي الذي يتولى حالياً مهام التنسيق الاداري بين وفد المنتخب واللجنة المنظمة، في حين يحضر المؤتمر الصحفي المدير الفني عبد العظيم الى جانب الحنيطي.
 
عن الغد


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18684
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
30-09-2010 03:16 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم