حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 25439

التصميم الداخلي بين الماضي والحاضر في فيلادلفيا

التصميم الداخلي بين الماضي والحاضر في فيلادلفيا

التصميم الداخلي بين الماضي والحاضر في فيلادلفيا

16-05-2015 10:49 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - رعى الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا المعرض الفني للدكتور جودت بباوي وعكست اللوحات بالمعرض ماهية التصميم الداخلي بعرض مشروعات منفذة هندسية وفنية وذلك بالتعامل مع الفراغات الداخلية بانواع مختلفة وتظهر في اللوحات هندسة التصميم الداخلي والفلسفة في الابداع والابتكار .

واشتمل اليوم العلمي على مجموعة من الفعاليات حيث قدم د. جودت بباوي بحثاً بعنوان "فلسفة التصميم الداخلي بين الماضي والمعاصر" قال فيه: يرتبط التصميم الداخلي دائما بالانسان والمكان الذي يتواجد فيه فكان في الماضي بسيطا لعدم وجود الامكانيات من خامات واكسسوارات ومعدات كما نجدها اليوم ومع ذلك فكان يتطور بواسطة المتخصصين في منتصف القرن العشرين، واستمر التصميم الداخلي في التطور بين الماضي والمعاصر بالتكنولوجيا المتقدمة وبفضل التقدم العلمي في منتصف القرن العشرين اصبح التصميم الداخلي منهج يقوم على دراسة نظرية وتطبيقية تحتوى على الاسس والمعايير واصبح يدرس في الجامعات بطرق متقدمة بالمعايير النموذجية ودراسة منهجية متقدمة لعناصر التصميم .

وقدم المهندس صبري عطية بحثاً تحدث عن علاقة المهندس وكيفية التعاون مع الزبون وبعض الامور التي تهم المصمم . وقدم د. محمد صوابي بحثاً بعنوان "الموروث الثقافي من الآثار وتوظيفه بالميادين الاردنية" قال فيه: إن الموروث الثقافي من الحضارات التي مرت على هذا البلد العريق المملكة الاردنية الهاشمية وقيادتها الرشيدة وتلك البصمات التي نراها في شرق وغرب وشمال وجنوب المملكة والتي تعتبر كنوزا ضخمة من الآثار التي تستحق بحق ان تستغل بشكل كبير للاستفادة للقيام بالنهضة المعمارية الاردنية لتجميل المباني والميادين لتكون عنوانا كبيراً لاعظم المدن العريقة بالمملكة ومن امثلتها العظيمة مدينة البتراء ومدينة جرش ومدينة ام قيس ومدينة مادبا والبحر الميت والكرك الى اخر المدن التي بها العديد من القطع الاثرية التي تفرض علينا كمجموعة من الفنانين الاستعانة والاستفادة للنهوض بهذا البلد العظيم.

حضر افتتاح فعاليات المعرض ععد من العمداء وأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 25439

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم