حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18709

مواطنون في الكـرك يشكون تدني مستوى النظافة في بعض مخابز الكــرك

مواطنون في الكـرك يشكون تدني مستوى النظافة في بعض مخابز الكــرك

مواطنون في الكـرك يشكون تدني مستوى النظافة في بعض مخابز الكــرك

16-05-2015 10:21 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- أكد رئيس بلدية الكرك الكبرى المهندس محمد المعايطة ان قسم الرقابة الصحية في البلدية يقوم يوميا بحملات مفاجئة على المخابز والمطاعم في المحافظة. وقال المعايطة، ردا على شكاوى مواطنين من تدني مستوى النظافة في بعض المخابز، إن الحملات المنفذة على المخابز يتم خلالها مخالفة وإنذار غير الملتزمين بشروط السلامة العامة، لافتا إلى أنه في حال عدم تطبيقها يتم اغلاق هذه المحال وتغريمها وتقديمها للقضاء. بدوره، أوضح مدير فرع مؤسسة الغذاء والدواء في المحافظة الدكتور هادي الخيطان، أن كوادر المؤسسة تقوم بحملات شهرية على جميع المخابز في محافظات الجنوب ويتم الكشف عليها، ومدى التزامها شروط السلامة العامة وأشار إلى حملة ستنفذها المؤسسة غدا الأحد، تشمل جميع مخابز الكرك وستتم مخالفة أي مخبز لا يلتزم بالشروط الصحية، مؤكدا قيام المؤسسة بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص في مديرية الصحة، والبلدية والمحافظة، في وقت سابق، بإغلاق عدد من المخابز والمطاعم المخالفة لشروط النظافة والصحة والسلامة العامة.
وكان مواطنون في الكرك شكوا في حديث لـ(بترا)، من تدني مستوى النظافة في بعض المخابز المنتشرة في مختلف مناطق المحافظة، وعدم التزامها مواصفات إنتاج مادة الخبز، مشيرين إلى أن تردي إنتاج مادة الخبز يعود إلى غياب الرقابة اليومية على هذه المخابز، مضافا لها عدم تطبيق معايير الصحة والسلامة العامة وخاصة فيما يتعلق بالعاملين فيها، والمواد التي تستخدم في صناعة الخبز. وقال المواطن عمر الصعوب، إن مادة الخبز في بعض المخابز غير صالحة للاستهلاك البشري بسبب عدم مطابقتها للمواصفات والدليل على ذلك ان المواطنين يقومون بشراء كميات من الخبز ويتم التخلص لاحقا من جزء كبير منها نظرا لرداءة النوعية. وأكد ياسر العضايله ان بعض مخابز الكرك تفتقر لأدنى متطلبات النظافة سواء نظافة المكان، او العاملين فيه، مشيرا إلى أن المستهلك يُجبر على الشراء منها لحاجتة الضرورية لذلك. وقال سامي مبيضين، ان عليه استهلاك الخبز في نفس الوقت وهو ساخن، وبمجرد ان يبرد يصبح جافا ولا يمكن استهلاكه ويتم تجميعه احيانا لاستهلاك المواشي، لافتا إلى أن بعض المخابز تبيع أنواعا من الخبز تدّعي انه محسن بأسعار مرتفعه إلاّ ان هذه الانواع مليئة بالشوائب ولا تصلح للاستهلاك البشري.(بترا)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18709
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-05-2015 10:21 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم