حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13007

رئيس اليرموك يفتتح فعاليات دعم برامج سوق العمل الفعالة

رئيس اليرموك يفتتح فعاليات دعم برامج سوق العمل الفعالة

رئيس اليرموك يفتتح فعاليات دعم برامج سوق العمل الفعالة

13-05-2015 10:47 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - رعى رئيس جامعة اليرموك الدكتور عبدالله الموسى افتتاح فعاليات الأيام المفتوحة لمشروع دعم برامج سوق العمل الفعالة الذي ينظمه صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وبالتعاون مع البنك الدولي وصندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني, وتستمر ثلاثة أيام.

وأكد الدكتور الموسى على ضرورة مواءمة مخرجات التعليم العالي مع متطلبات سوق وذلك لخلق فرص العمل المناسبة لخريجي الجامعات بمختلف تخصصاتهم, موضحا أن التعليم الجامعي يقدم للطالب القاعدة الأساسية للتقدم لفرص العمل, لكن فرصة حصوله على تلك الوظيفة تعتمد وبشكل أساسي على مدى تميزه وامتلاكه المهارات اللازمة.
ودعا الطلبة الاستفادة ما أمكن من هذا المشروع لتطوير مهاراتهم الحياتية وصقل شخصياتهم, داعيا إلى ضرورة المحافظة على سمعة اليرموك العلمية من خلال إثبات قدراتهم الوظيفية في مختلف المناصب التي سيتقلدونها مستقبلا.

من جانبها أوضحت السيدة عالية الكباريتي من صندوق الملك عبدالله للتنمية في كلمتها أن الصندوق أسس 25 مكتبا للإرشاد الوظيفي في الجامعات الحكومية والخاصة لإدراكه الحاجة الضرورية لتأهيل طلبة الجامعات ومساعدتهم على اكتساب الخبرات والانخراط في التدريب اللازم قبل انتقالهم من الحياة الأكاديمية إلى الحياة العملية.

وأضافت أن هذه المكاتب تعمل على مساعدة الخريجين في الحصول على فرص عمل دائمة ومؤقتة من خلال ربطهم بسوق العمل, وإتاحة فرصة الالتقاء بأصحاب العمل ضمن برامج الأيام الوظيفية, بالإضافة إلى عقدها مجموعة من الدورات وورش العمل في مجالات مهارات الاتصال والقيادة, وكيفية إنشاء مشاريع اقتصادية والإعداد لبيئة العمل.

وأوضح الدكتور بشار الصبح مدير مشروع دعم برامج سوق العمل الفعالة أن المشروع يسعى من خلال محاوره المختلفة إلى تجسير الفجوة بين البيئة الدراسية من جهة وبيئة العمل من جهة أخرى وذلك بتقديم خدمات التوجيه والإرشاد الوظيفي والمهني لمساعدة الشباب في تسخير مهاراتهم وميولهم بما يخدم عملية اتخاذ قراراتهم المهنية وانخراطهم في سوق العمل.

وأضاف أن برنامج التمكين الذي ينفذ ضمن هذا المشروع يقدم خدمات تدريبية مميزة للباحثين عن العمل من خريجي الجامعات بتدريبهم على المهارات الحياتية لمدة (75) ساعة التي من شانها تجسير الفجوة بين المعرفة العلمية والخبرة العملية.

بدورها شكرت رنا الترك من المنظمة الدولية للشباب جامعة اليرموك استضافتها هذه الفعالية لأهميتها الكبيرة في إعداد الشباب وتطوير جاهزيتهم لدخول سوق العمل, داعية الشباب لاستغلال هذه الفرصة والمشاركة في مختلف النشاطات التي تنظمها مكاتب الإرشاد المهني في الجامعات لصقل مهاراتهم وتطوير قدراتهم التي تؤهلهم للحصول على فرص العمل بعد التخرج.

وتضمنت فعاليات الافتتاح التي حضرها عميد شؤون الطلبة بالجامعة وعدد من المسؤولين بالجامعة وحشد من طلبتها عرض مسرحي قدمته فرقة المسرح الجامعي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13007

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم