حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 24022

شكاوي من تزايد أعداد المتسولين في معان

شكاوي من تزايد أعداد المتسولين في معان

شكاوي من تزايد أعداد المتسولين في معان

13-05-2015 10:29 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا-تشهد محافظة معان تزايدا في اعداد المتسولين رجالا ونساء وأطفالا يفاجئون عابري الطريق والأسر في بيوتها، بطلب المساعدة تحت ذرائع ومسميات متعددة.
وقال مواطنون في مدينة معان ان هذه الفئة اتخذت من التسول مهنة لها لجمع الاموال تحت حجج وهمية، ويحملون احيانا اوراقا مدونا عليها قصص متنوعة كعمليات جراحية وتغطية نفقاتها والأطفال المعوقين الذي اصبحوا وسيلة لإقناع الناس من قبلهم.
وأضاف المواطنون ان شوارع المدينة ممتلئة بالمتسولين من الجنسين والذين يحرجون المارة وخاصة زوار المدينة من اشقائنا في المملكة العربية السعودية من خلال الالحاح المستمر بطلب المساعدة والإمساك بالثياب الشخصية للأشخاص سواء من الكتف او اليد في ظل عدم وجود رقابة من اي جهة كانت وخاصة وزارة التنمية الاجتماعية المعنية بمكافحة ظاهرة التسول.
وبين المواطنون ان باصات (فان) خصوصية تقوم بإيصال المتسولين الى مناطق خالية من المواطنين وتعود لأخذهم في ساعات المساء، مؤكدين على ان عملية التسول عملية منظمة لها من يقودها ويشرف عليها في ظل غياب الرقابة الامنية ولجان مكافحة التسول في مديرية التنمية الاجتماعية التي غابت عن هذه القضية منذ سنوات طويلة مضت حتى اعطت حق الازدياد لأعداد المتسولين الذين يبحثون عن البيئة الامنة التي لا يجدون فيها فرق مكافحة حتى يحققوا مكتسبات اكثر ودون خوف، مشيرين الى انهم قاموا بالاتصال بمديرية التنمية الاجتماعية في محافظة معان وتلقوا وعودا بمكافحة هذه الظاهرة وإلقاء القبض على المتسولين إلا انها كانت وعودا وهمية وغير حقيقية.
وأوضح مدير اوقاف محافظة معان الشيخ عبدالسلام دويرج ان التسول ظاهرة سيئة تتنافى مع تعاليم ديننا الحنيف، مشيرا الى ان ظاهرة التسول (الشحادة) اصبحت مهنة من لا عمل له تمارس امام المساجد وتحت ذرائع واهية يستعطفون الناس ليحصلوا على الاموال بطرق غير مشروعة.
وطالب المواطنون والقطاع التجاري في مدينة معان الجهات المعنية وعلى رأسها محافظ معان رئيس المجلس التنفيذي في المحافظة بضرورة تفعيل دور الجهات المعنية مباشرة في مكافحة ظاهرة التسول التي اصبحت تشكل صورة مشينة داخل احياء وشوارع المدينة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 24022

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم