حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17221

خطة استراتيجية في التعليم العالي لوقف العنف الجامعي

خطة استراتيجية في التعليم العالي لوقف العنف الجامعي

خطة استراتيجية في التعليم العالي لوقف العنف الجامعي

30-04-2015 10:29 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- بحثت لجنة التربية والتعليم في مجلس الأعيان الأربعاء برئاسة العين الدكتور عبدالله عويدات العديد من القضايا التي تتعلق بالتعليم العالي وسياساته في الجامعات الحكومية والخاصة.

وتطرقت اللجنة خلال الاجتماع الذي حضره وزير التعليم العالي الدكتور لبيب الخضرا، للسياسات العامة للقبول الجامعي وآليات تشكيل مجالس الأمناء، ووضع كليات المجتمع وتوجيهها تقنيا.

وشدد عويدات على اهتمام اللجنة بالقضايا ذات المساس بالتعليم العالي في الاردن، ومنها الفصل بين ملكية الجامعات الخاصة وعضوية مجالس الأمناء، إضافة الى استقلالية الجامعات التي يجب ان ترتبط بالمساءلة والسعي لزيادة حجم التنافس بين الجامعات الحكومية والخاصة وضبط سياسات القبول فيها.

وعرض اعضاء اللجنة العديد من المقترحات، بعضها انتقد الخطط والسياسات المؤقتة للتعليم العالي والبحث العلمي، فيما طالب آخرون بزيادة الاهتمام بهذا الجانب وضرورة وجود تصنيف اردني للجامعات، وتفعيل مراكز الجودة في الجامعات.

من جهته اشار وزير التعليم العالي الى وجود خطة استراتيجية تسير عليها الوزارة تطرقت الى جودة التعليم والعنف الجامعي، وتم من خلالها تحديد اربعة محاور تعمل الوزارة عليها، تتضمن تعزيز التعليم التقني وتقويته على مستوى البكالوريوس والدبلوم، اضافة الى المرونة في اعتماد برامج خاصة ذات طبيعة معينة، وإعادة النظر في سياسات القبول التي تحتاج الى إعادة قراءة.--(بترا)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17221

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم