حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14345

شباب الأردن شركاء مع عملاق البحث على الانترنت

شباب الأردن شركاء مع عملاق البحث على الانترنت

شباب الأردن شركاء مع عملاق البحث على الانترنت

25-04-2015 11:50 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- اختتم Google Day الثاني لجوجل في الاردن والذي اقيم في جامعة اليرموك بتنظيم واشراف من سفراء وأندية جوجل في جامعة اليرموك و جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية برعاية برنامج سفراء جوجل في الشرق الاوسط وشمال افريقيا التابع لشركة جوجل وبمشاركة كبيرة من المختصين من الاردن ومصر ولندن وبمشاركة كبيرة من الطلبة .

تخلل الحدث العديد من المحاضرات التفاعلية عن ابرز منتجات جوجل المستخدمة حاليا وعن ابرز توقعات جوجل للاعوام القادمة وعن المشاريع التي تدعمها جوجل لطلبة الاردن حيث هدفت فعاليات النشاط تعريف الطلبة بآخر المستجدات والتطورات التي أجرتها جوجل على خدماتها وتطبيقاتها الالكترونية.


العوايشة : جوجل والتنمية المستدامة

من جانبه قال المدرب الدولي في مجال ربط تكنولوجيا المعلومات في العمل الصحفي ثامر على اهمية تكنولوجيا المعلومات في تطوير كافة القطاعات ومنها الاعلام والنقلة النوعية والثورة التي احدثتها التكنولوجيا في مجال الاعلام ومنها محرك بحث جوجل وشبكة جوجل للتواصل جوجل بلس والفيس بوك وغيرها .

وقام العوايشة اثناء محاضرته التفاعلية بتطبيق مباشر لعملية اعداد ونشر الخبر من خلال شبكات التواصل واستخدام ادوات جوجل واستخدام الهاشتاق وتقنيات الهواتف الذكية لاكثر من 400 مشارك في القاعة بشكل تفاعلي وربط الاخبار والصور والتعليقات من خلال الهاشتاق الخاص بالمؤتمر.

واكد العوايشة على ضرورة ربط تكنولوجيا المعلومات وادوات جوجل بالتنمية المستدامة واهمية تطوير الموارد البشرية والتي ستعمل على على تحقيق أهدافهم و تطوير أعمالهم وزيادة مشاركتهم وتفاعلهم بمشاريع التنمية وزيادة اسهاماتهم بدعم الاقتصاد الوطني من خلال مشاريع مبتكرة. 

ودعا العوايشة الشباب الى تغيير طريقة التفكير بشكل مبتكر واستخدام الانترنت وادواته بطريقة ايجابية.

وشكر العوايشة سفراء واندية جوجل في الاردن على هذا التنظيم الاكثر من رائع وبجهود ذاتية جعلتهم يضعون الاردن في قلب محرك البحث العالمي ويفتح افاق جديدة للتعاون بين الاردن ومحرك البحث الاشهر عالميا . 


الوقفي : شراكة حقيقة مع جوجل 

تحدث أسامة الوقفي سفير جوجل في الشرق الاوسط وشمال افريقيا وقائد فريق جوجل في جامعة اليرموك في فقرة ال Keynotes عن اهم الانجازات التي قام بها مركز الحاسب والمعلومات ممثلا بمدير المركز المهندس اسحق مطالقه بالتعاون مع جوجل من تفعيل لإيميلات الطلبة والاكاديميين والعاملين في الجامعة حيث اصبح الجميع متصل على بريده ال gmail ﻹستخدام تطبيقات جوجل في انجاز اعمالهم، وذكر ايضا المنحة المقدمة من جوجل والمخصصة لتطوير البنية التحتية لشبكة الجامعة الوايرلس (Wireless Infrastructure ) .

مستعرضا تاريخ التعاون العلمي بين الجانبين الذي بدأ منذ عام 2013 بإنشاء بريد الكتروني لطلبة الجامعة وإتاحة الوصول إلى تطبيقات جوجل مجاناً, وإجراء الربط التكاملي ما بين البريد الالكتروني ونظام معلومات الطلبة, بالإضافة إلى تشغيل خدمة البريد الالكتروني لجميع العاملين في الجامعة وبنفس اسم نطاق الجامعة (@yu.edu.jo) مجاناً ومدى الحياة وبسعة تخزينية لا نهائية.

وأشار إلى أن طلبة اليرموك حققوا نسب استخدام غير مسبوقة حيث تم تفعيل 90% من البريد الالكتروني لطلبة الجامعة، أي ما يقارب (35000 بريد الكتروني) للطلبة ممن هم على مقاعد الدراسة.


نوار : الرؤية المستقبلية

المهندس حاتم نوار من شركة جوجل، لندن، المملكة المتحدة والذي تحدث للمؤتمر عبر تطبيق ال Hangout، تحدث حول وضع جامعة اليرموك على مستوى الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالنسبة لتفعيل البريد الالكتروني الجامعي والتي بلغت 90% .

وتحدث عن التعاون والدعم المستمر من مركز الحاسب في الجامعة ﻹفادة الطلبة في المستقبل وعن الرؤية المستقبلية والتعاون بين جوجل وجامعة اليرموك ليكون نقطة انطلاق نحو تعاون اكبر في مجالات التعليم لطلبة الاردن.

وشكر ممثل شركة جوجل في لندن فريق مرشدي جوجل من طلبة اليرموك الذين تميزوا في أدائهم منذ بدأ التعاون بين جوجل و وجامعة اليرموك .


الأخرس : كيفية الاستفادة

من جانبها تحدثت سفيرة جوجل في جامعة العلوم والتكنولوجيا رنا الأخرس أنهم سعوا من خلال الفعالية إلى تعريف أكبر عدد ممكن من الطلاب الى جوجل و كيفية الاستفادة من تطبيقاته وادواته لخدمة الطلبة وتنمية مهاراتهم في التعليم وفي جميع المجالات. 

المصري : الفرص

التي تقدمها جوجل للطلاب


المصري: جوجل والفرص المتاحة للطلبة

وتحدثت مدير التوعية والتعليم في شركة جوجل ملك المصري والمسؤولة عن برنامج سفراء جوجل في الشرق الاوسط وشمال الافريقيا من خلال تطبيق ال Hangout حيث قامت بالحديث عن الفرص التي تقدمها جوجل للطلاب و كذلك شاركت في بعض النصائح و المعلومات التي تهم من يطمح للعمل لدى جوجل وتحدثت عن تطوير فكرة سفراء جوجل في الاردن من خلال سفرائها في الجامعات. 


البطاينة : منصات جني المال

وتحدث سفير جوجل في الشرق الاوسط وشمال افريقيا مؤسس نادي الاندرويد و قائد الفريق التقني في نادي جوجل ثائر البطاينة عن تطبيق جوجل ادسينس AdSense و هو برنامج إعلاني تابع لشركة جوجل يعد من أهم و أكبر منصات جني المال من الانترنت حيث يوفر لأصحاب مواقع الويب وضع اعلانات على مواقعهم و جنى الارباح من هذه الاعلانات. 

ودعى الطلبة الى الاستفادة من هذه البرامج لتطوير مشاريعهم وزيادة المدخول المالي لهم من خلال هذه البرامج والى ابتكار مشاريع تساعدهم في الانطلاق الى واقع افضل .


ملحم : نادي الاندرويد

من ناحيتها تحدثت سفيرة جوجل في الشرق الأوسط وشمال افريقيا ملاك ملحم عن دور نادي الاندرويد وهو نادي مخصص لهواة ومحبي البرمجة والطموحين لوصول مرحلة متقدمة في برمجة الاندرويد عن طريق عقد ورشات تدريبية مستمرة مجانا وعن دور النادي في المرحلة القادمة في دعم وتطوير مهارات الطلبة في مجال برمجيات الهواتف الذكية .


فقرات ترفيهيه وتعليمية 

واشتمل يوم جوجل على العديد من الفعاليات الترفيهه باسلوب جوجل المميز والذي تم تصميمه من قبل سفراء جوجل في النادي والذي شهد تفاعلا كبيرا وحضر فعاليات النشاط عدد من أعضاء هيئة التدريس في كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب, وحشد من طلبة جامعتي اليرموك والعلوم والتكنولوجيا الأردنية. 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14345

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم