حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11114

افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لكية الاقتصاد والعلوم الادارية بجامعة العلوم التطبيقية الخاصة

افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لكية الاقتصاد والعلوم الادارية بجامعة العلوم التطبيقية الخاصة

افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لكية الاقتصاد والعلوم الادارية بجامعة العلوم التطبيقية الخاصة

25-04-2015 04:24 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - بدأت الاربعاء في جامعة العلوم التطبيقية فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لكلية الاقتصاد والعلوم الادارية بمشاركة 14 دولة عربية وأجنبية، وبرعاية كريمة من سعادة أ.د. محفوظ جودة رئيس الجامعة وبحضور عدد من أصحاب السعادة والعطوفة وعمداء الكليات الأكارم.

وقال رئيس الجامعة أ.د. محفوظ جودة أن الجامعة دأبت الى عقد مؤتمرات علمية تستقطب كبار العلماء والمفكرين والمتحدثين من مختلف أنحاء العالم باعتبار الجامعة موئل للعلم والمعرف
ة لتحليل أفكارهم في مجالات الاقتصاد والتوقف عند خبراتهم للاستفادة منها.
كما رحب سعادة النائب الدكتور هيثم أبو خديجة نائب رئيس مجلس الأمناء ورئيس كتلة تمكين النيابية بضيوف الجامعة وأكد على ضرورة تبادل الخبرات بين المفكرين من أجل ايجاد حلول عملية لمشاكل الاقتصاد الاردني. في حين عرض د.

علي الصادق من مجلس دبي الاقتصادي-دولة الامارات العربية المتحدة تجربة اقتصاد دبي الناجحة وكيفية خلق فرص عمل من اقتصاديات فقيرة في حين أثرى على ذلك الحديث سعادة الدكتور خالد الوزني بتحليل الاقتصاد الأردني وايجاد ركائز وبدائل من شأنها اخراج الاقتصاد الأردني من الازمة التي يعاني منها وضرورة تجسيد رؤى جلالة الملك بالتشاركية مع القطاع الخاص وخلق فرص استثمارية لمواجهة التحديات في المنطقة. وأكد على أن المجتمع الأردني مجتمع فتي ولا بد من تشجيع الشباب على البحث والتطوير لمواجهة الظروف الاقتصادية الراهنة التي تسيطر على المنطقة.

كما أكد سعادة النائب الدكتور هيثم العبادي على ضرورة الاسراع بتفعيل قوانين الاستثمار والضريبة بما يضمن عدم الاضرار بمصالح المواطنين والمستثمرين. وأشارت عميد كلية الاقتصاد والعلوم الادارية رئيس المؤتمر د.سوزان عبد أن المؤتمر سيناقش على مدى يومين في جلساته 31 بحثاَ من دول عربية وأجنبية وسوف يلقي ا.د. خالد الحسيني من جامعة بليموث في بريطانيا محاضرة عن أهمية البحث العلمي وكيفية النشر في مجلات علمية عالمية مرموقة ، في حين ستلقي د. صوفي الخالد ستودهوم من جامعة ستكهولم محاضرة عن دور المرأة في ريادة الأعمال. ويتضمن المؤتمر على مدار يومين وضمن 9 جلسات محاضرات حول واقع الاقتصاد الاردني وتجارب اقتصادية ناجحة مثل تجربة دبي ومناقشات لاوراق بحثية في كافة مجالات العلوم الادارية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11114

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم