حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10121

نشاط علمي باليرموك بعنوان Google Day

نشاط علمي باليرموك بعنوان Google Day

نشاط علمي باليرموك بعنوان Google Day

21-04-2015 09:36 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- نظمت أندية وسفراء جوجل في جامعتي اليرموك والعلوم والتكنولوجيا الأردنية نشاطا علميا بعنوان ""Google Day, حيث هدفت فعاليات النشاط تعريف الطلبة بآخر المستجدات والتطورات التي أجرتها جوجل على خدماتها وتطبيقاتها الالكترونية.
سفير جوجل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قائد فريق مرشدي جوجل في جامعة اليرموك الطالب أسامة الوقفي شكر الجامعة ممثلة بمركز الحاسب والمعلومات على تعاونها المثمر مع شركة جوجل ضمن مشروع البريد الالكتروني لطلبة وموظفي اليرموك, , مستعرضا تاريخ التعاون العلمي بين الجانبين الذي بدأ منذ عام 2013 بإنشاء بريد الكتروني لطلبة الجامعة وإتاحة الوصول إلى تطبيقات جوجل مجاناً, وإجراء الربط التكاملي ما بين البريد الالكتروني ونظام معلومات الطلبة, بالإضافة إلى تشغيل خدمة البريد الالكتروني لجميع العاملين في الجامعة وبنفس اسم نطاق الجامعة (@yu.edu.jo) مجاناً ومدى الحياة وبسعة تخزينية لا نهائية.

وأشار إلى أن طلبة اليرموك حققوا نسب استخدام غير مسبوقة حيث تم تفعيل 90% من البريد الالكتروني لطلبة الجامعة، أي ما يقارب (35000 بريد الكتروني) للطلبة ممن هم على مقاعد الدراسة.

من جانبه شكر ممثل شركة جوجل في لندن المهندس حاتم نوار فريق مرشدي جوجل من طلبة اليرموك الذين تميزوا في أدائهم منذ بدأ التعاون بين جوجل واليرموك , وتحدث ضمن مشاركته في فعاليات النشاط من خلال تطبيق "Hangouts" عن سعي شركة جوجل إلى تطوير منتجاتها وإنشاء تطبيقات جديدة ومتنوعة بتكلفة بسيطة.

وتضمنت فعاليات النشاط إلقاء عدد من المحاضرات تناولت موضوعات برمجة بايثون, وبرنامج AdSence الإعلاني التابع لشركة جوجل, وبرنامجAdwords منتج جوجل الرئيسي للإعلانات, تحدث فيها كل من الصحفي ثامر عوايشة من صحيفة الرأي, وملك المصري, ومحمد الخطيب, وملاك ملحم وثائر بطاينة.

وحضر فعاليات النشاط عدد من أعضاء هيئة التدريس في كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب, وحشد من طلبة جامعتي اليرموك والعلوم والتكنولوجيا الأردنية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10121

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم