حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 108993

الجينز اصله ايطالي وليس امريكي!

الجينز اصله ايطالي وليس امريكي!

الجينز اصله ايطالي وليس امريكي!

25-09-2010 06:10 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -  سرايا- معرض قاعة جانيسو للفنون بباريس يجرد أميركا من شرف أول من صنع البنطلون الجينز ويمنحه لإيطاليا. فإذا كان الاعتقاد السائد لدى العالم هو أن الولايات المتحدة هي أول من صنعت قماش الجينز وبالتحديد في منتصف القرن العشرين في الولايات الواقعة في الشمال الشرقي، ليرتديه "الكاوبوي" (رعاة البقر)، فإن هذا المعرض الذي يتضمن مجموعة من اللوحات الزيتية يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، يكشف أن مدينة جنوى الساحلية الإيطالية هي أول من صنعت قماش الجينز وبالتحديد في عام 1650 ميلادية.
 
وتؤكد المشرفة على تنظيم المعرض، جيراند غروبير، بأن اللوحة الزيتية التي رسمت في منتصف القرن السابع عشر، تكشف بجلاء عن أن مدينة جنوى الساحلية هي أول من ابتدع صناعة القماش الجينز بوصفه قماشا يوفر للبحارة والصيادين رداء رخيص الثمن ومتينا وقادرا على تحمل الأعمال الشاقة التي يمارسونها.
 
وأضافت أن ما يثبت أن مدينة جنوى هي صانعة الجينز هو أن كلمة جينز مشتقة من جنوى.
 
وبالقطع فإن الأميركيين سيكونون أول من يرفض ما يروج له هذا المعرض على أساس أن الجينز أحد مظاهر التراث الأميركي والذي أصبح اليوم البنطلون الأول في العالم منذ أن ارتداه الممثل الأميركي معبود النساء James Dean في منتصف الخمسينيات من القرن الماضي تليه ممثلة الإغراء مارلين مونرو التي حولت الجينز منذ أن ظهرت به من بنطلون رعاة البقر إلى بنطلون الصفوة والجميلات.
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 108993
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
25-09-2010 06:10 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم