حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11971

اقبال طلابي واسع على اليوم الوظيفي في الأردنية

اقبال طلابي واسع على اليوم الوظيفي في الأردنية

اقبال طلابي واسع على اليوم الوظيفي في الأردنية

08-04-2015 10:13 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- شهد الثلاثاء الوظيفي الذي نظمه صندوق الملك عبد الله الثاني للتأهيل الوظيفي في عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية إقبالا واسعا من خريجي طلبة الجامعة ومن هم على مقاعد الدراسة.

وقال نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية الدكتور عماد صلاح " إن الأيام الوظيفية تجسر الهوة ما بين المجتمع الجامعي وحاجات القطاع الخاص؛ وإتاحة الفرصة أمام للطلبة للحصول على فرص عمل".

وأضاف خلال افتتاحه اليوم الوظيفي أن الأيام الوظيفية توفر وسائل الاتصال المباشرة بين أصحاب العمل والباحثين عنه ما يسهم في تعزيز وعي الشباب بالفرص المتاحة وتحفيز الشركات الخاصة بتوفير فرص عمل تتلائم والتخصصات الجامعية.

بدوره أكد مدير مكتب الصندوق الدكتور اسامة الهباهبة أن اليوم الوظيفي الذي يقام سنويا يهدف إلى توثيق التعاون ما بين الجامعة كمؤسسة تخرج الكفاءات العلمية والشركات والمؤسسات وصولا إلى حالة من الموائمة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل من المهن وجميع التخصصات.

وجال صلاح رافقاه عميد شؤون الطلبة الدكتور احمد العويدي ومدير مكتب صندوق الملك عبد الله الثاني للتأهيل الوظيفي في الجامعة الدكتور اسامة الهباهبة على أجنحة الشركات والمؤسسات المشاركة في اليوم الوظيفي، واستمعوا لعرض موجز عن حاجة تلك الشركات من الوظائف ونوعيتها.

من جانبهم أكد أصحاب الشركات حرصهم على التعاون مع الجامعات الأردنية من خلال الأيام الوظيفية التي تتيح لهم الاطلاع على ما توفره الجامعات من تخصصات ومهارات تلائم احتياجاتها في سوق العمل .

وثمن الطلبة الجهود التي تبذلها الجامعة الأردنية ممثلة بإقامة الأيام الوظيفية والتي تتيح لهم المجال للإطلاع على فرص العمل المتاحة في السوق المحلية والعالمية .

وبلغ مجموع الشركات المشاركة في اليوم الوظيفي (25) شركة ومؤسسة مثلت القطاعين العام والخاص في الأردن وخارجه، حيث تنوعت احتياجاتها الوظيفية بين تخصصات إدارة الأعمال والهندسة والصيدلة وتكنولوجيا المعلومات.



يشار إلى أن اليوم الوظيفي أقيم بدعم من شركة البوتاس العربية المساهمة العامة، وشركة جورامكو لصيانة الطائرات، وشركة بترا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11971

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم