حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11568

جامعة البترا : ندوة في كلية الإعلام لإطلاق حملة إعلامية لمكافحة التدخين

جامعة البترا : ندوة في كلية الإعلام لإطلاق حملة إعلامية لمكافحة التدخين

جامعة البترا : ندوة في كلية الإعلام لإطلاق حملة إعلامية لمكافحة التدخين

07-04-2015 10:49 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- تنظم كلية الإعلام ولجنة مكافحة التدخين في جامعة البترا يوم الأثنين المقبل ندوة تحت عنوان ' نحو صياغة حملة إعلامية وطنية لمكافحة انتشار التدخين في المجتمع الأردني' ، وذلك بالتنسيق والتعاون مع نقابة الصحفيين الأردنيين وعدد من الوزرات والمؤسسات الإعلامية والفضائيات والصحف.

وأشار الأستاذ الدكتور تيسير أبو عرجه عميد كلية الإعلام ، إلى أن انعقاد هذه الندوة يأتي انطلاقا من أهداف جامعة البترا الاستراتيجية في خدمة المجتمع، بعد تزايد مؤشرات انتشار آفة العصر التدخين في المجتمع الأردني بين الشباب والنساء، التي تمثل الظاهرة الأخطر التي تهدد حياة البشرية، وتودي بحياة ستة ملايين نسمة سنويا.

وأضاف أبو عرجه تسعى هذه الندوة إلى التخطيط لحملة إعلامية وطنية شاملة تتضافر فيها جهود مؤسساتنا الإعلامية كافة مع جهود وزارة الصحة والوزرات الأخرى ذات العلاقة، ومؤسسات المجتمع المدني للحد من انتشار هذه الآفة.

وقالت الدكتورة نهيل الجابري نائب رئيس لجنة مكافحة التدخين في جامعة البترا نأمل مساهمة وسائل الإعلام الأردنية في حملة إعلامية وطنية شاملة تتمثل بتفعيل تطبيق قانون الصحة العامة رقم 47 في حظر التدخين في الأماكن العامة، وزيادة كم، ونوع الرسائل الإعلامية الإذاعية والتلفزيونية والصحفية غير تقليدية المؤثرة لتحجيم انتشار ظاهرة التدخين.

وأكدت الجابري لقد نجحت حملات التوعية الإعلامية التي تبنتها بعض الدول وفي مقدمتها اليابان في خفض نسبة المدخنين في المجتمع، ونحن على يقين بأن مؤسساتنا الإعلامية وانطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية سيكون لها دور ريادي أيضا في مكافحة انتشار هذه الظاهرة


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11568

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم