حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10909

فريق من الطلبة الأردنيين المشاركين بمبادرة سمو ولي العهد يزور "اليرموك"

فريق من الطلبة الأردنيين المشاركين بمبادرة سمو ولي العهد يزور "اليرموك"

فريق من الطلبة الأردنيين المشاركين بمبادرة سمو ولي العهد يزور "اليرموك"

25-03-2015 10:54 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - استضافت كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية في جامعة اليرموك فريق من الطلبة الأردنيين المشاركين في التجربة الأولى للمشاريع البحثية التطبيقية في وكالة الفضاء الأمريكيةNASA، ضمن مبادرة سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.
وفي بداية اللقاء شكر عميد الكلية الدكتور عدنان الصمادي سمو الأمير الحسين ولي العهد على هذه المبادرة التي تُعزز من مكانة التعليم في الأردن، وترفع من شأنه من خلال تدريب طلبة أردنيين في وكالة عالمية تهتم بالبحوث الهندسية والطاقة والبيئة.
وأضاف أن فكرة المبادرة التي تبناها سمو ولي العهد جاءت في إطار إبراز دور الجامعات الأردنية كجامعات علمية خلاقة، وتفعيل دورها في مسيرة عطائها الطويلة، حيث تبنّى سموه فكرة ربط قدرات ومهارات طلبة كليات الهندسة في الجامعات الأردنية مع مراكز ومعاهد بحثية مرموقة عالمياً, وذلك إيمانا من سموه بضرورة دعم الطلاب والباحثين ومنحهم الفرصة المناسبة لإظهار تميزهم وتنمية روح الإبداع لديهم.
من جانبهم استعرض الطلبة المتدربون في وكالة الفضاء الأمريكية (NASA)، مراحل تصميمهم لغواصة مقترحة للعمل في محيطات قمر المشتري (يوروبا)، ودورها في استكشاف البيئة المائية فيه، والذي يُعتقد باحتوائه لمحيطات من الماء السائل تحت طبقة من الجليد.
وبين الطلبة أن الهدف من النظام الذي أعدوه هو أن يكون قادراً على العمل ضمن نظام "المشتري"، فضلاً عن تصميم سيناريو لاكتشاف الحياة على الكوكب، موضحين مدى استفادتهم من هذه المبادرة التي عززت الخبرات العلمية والثقافية والفكرية لديهم، وعمقت ثقافة العمل بروح الفريق الواحد، كما أتاحت لهم فرصة الاطلاع على كافة المصادر المعلوماتية شاكرين سمو ولي العهد على دعمه الكبير لهم.
ويذكر أن الفريق الذي زار الجامعة تألف من الطلبة سند حداد (جامعة مؤتة)، فراس مستريحي (جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية)، زيد قعوار (جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا).
ويشار إلى انه تم عقد اتفاقية لتبادل زيارات الطلبة من قِبل مكتب سمو ولي العهد، بالتعاون مع جامعة (MIT) بوسطن الأمريكية لتدريب عدد من الطلبة الأردنيين لمدة تتراوح بين (10-12) اسبوعا في كلية الهندسة فيها، هذا وقد تقدم خمسة طلاب من طلبة كلية الحجاوي بمشاريع للمشاركة في التجربة الثانية للمشاريع البحثية التطبيقية في وكالة الفضاء الأمريكية (NASA) وجامعة (MIT).


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10909

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم