حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15426

المؤبد غيابياً لمهندس أمريكى قتل زوجته المصرية

المؤبد غيابياً لمهندس أمريكى قتل زوجته المصرية

المؤبد غيابياً لمهندس أمريكى قتل زوجته المصرية

22-09-2010 08:15 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 سرايا - قضت محكمة الجنايات بمحافظة الإسكندرية المصرية "غيابيا" بمعاقبة مهندس يحمل الجنسية الأمريكية بالسجن المؤبد لمدة "25عاما" وذلك بعد إدانته بقتل زوجته المصرية "صيدلانية" داخل أحد الفنادق بكورنيش الإسكندرية .

وكانت النيابة العامة قد قررت إحالة المهندس المتهم ويدعى رزق لمعى نجيب "38 سنة- مهندس كهرباء من أصل مصرى وحاصل على الجنسية الأمريكية" إلى محكمة الجنايات بعد أن وجهت له تهمة القتل العمد بحق زوجتة المجنى عليها إيرين نزيه إبراهيم "29 سنة- طبيبة صيدلانية" بسبب خلافات زوجية بينهما .

وكان تقرير الطب الشرعى في حادث مقتل الصيدلانية قد كشف أن السبب الرئيسي في الوفاة كسر في عظمة اللامي بالرقبة نتيجة لتعرضها لضغط أدي لاختناقها وكسر العظمة بالاضافة إلي إصابتها بجرح غائر بالرأس بعد أن ضربها المتهم بغطاء السيفون .

كما كشف التقرير عن وجود كدمات وسحجات بمختلف أنحاء جسد المجني عليها نتيجة تعرضها للضرب المبرح وأن صغر حجم جسدها حال دون مقاومتها للجاني، كما تبين أنها لم تكن حاملا ولا توجد أثار لعملية الاجهاض .

 كشفت تحريات رجال المباحث عن العديد من المفاجآت حيث تبين أن الزوج المتهم ينتمي لأسرة ميسورة الحال وسافر للولايات المتحدة الأمريكية منذ 13 عاما وعمل مهندس ميكانيكي علي السفن وأنه من صفاته البخل الشديد .

وأضافت التحريات أن القاتل طلب من أسرته البحث عن عروسة لرغبته بالارتباط بمصرية بعد أن حصل علي الجنسية الأمريكية وأن أسرته قد رشحت له المجني عليها لصغر سنها ورشاقتها كما أنها وحيدة أسرتها وتم الزواج منذ عام ونصف العام بعد أن تعهد المتهم باحضار شقة تمليك للعروس حتي تستقر بها أثناء سفره لحين الانتهاء من أوراق دخولها للولايات المتحدة الأمريكية لتلحق به إلا أنه ماطل في تنفيذ وعده وظل يلتقي بها بشقة مفروشة .

 وأثناء سفره كانت تقيم لدي خالتها ببورسعيد أغلب الأوقات ، كما تبين من التحريات أن المتهم لم يحضر إلي مصر سوي مرتين منذ زواجه من المجني عليها وانهما كانا دائمي التشاجر لعدم وفائه بوعده بشراء شقة الزوجية.

 وكشفت تحقيقات فريق البحث أن المتهم قد حضر لفندق "ريجنسي" بمنطقة المنتزه علي الكورنيش وحجز الحجرة رقم "902" إلا أن المجني عليها تشاجرت معه وتوجهت إلي خالتها ببورسعيد رافضة اللقاء به وبعد سلسلة من الاتصالات تمكن من اقناعها بالحضور بعد أن أوهمها بشرائه شقة جديدة وعندما حضرت إليه استقبلها بالضرب المبرح حتي لفظت أنفاسها وعثر علي الجثة بكامل ملابسها ملقاه بين السريرين .

 وأفادت التحقيقات أنه قبل الحادث بيومين حجز تذكرة للسفر إلي أمريكا علي طائرة شركة مصر للطيران التي لاتقف ترانزيت بين مصر وأمريكا مما يصعب عملية القبض عليه من قبل الانتربول وأنه قد طلب من إدارة الفندق عدم ازعاج زوجته لأنها مريضة وفي حاجة للراحة وغادر الفندق بعد أن دفع حساب الغرفة بعدها اتصل بأشقائه في القاهرة وأبلغهم باعتذاره عما سيحدث لهم خلال الأيام القادمة واعترف لهم بالجريمة كما اتصل قبل استقلاله الطائرة بدقائق بإدارة الفندق وأبلغهم بوجود جثة زوجته حتي يتمكنوا من دفنها وأنه الذي قتلها.

 وقامت مديرية أمن الاسكندرية بالتنسيق مع وزارة الداخلية بمحاولات مع قائد الطائرة بالعودة مرة أخري لمطار القاهرة لكنها فشلت لابتعاد الطائرة عن المدار الجوي المصري.

 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15426
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
22-09-2010 08:15 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم