حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8317

آرسنال يصعق توتنهام في كأس الرابطة

آرسنال يصعق توتنهام في كأس الرابطة

آرسنال يصعق توتنهام في كأس الرابطة

22-09-2010 01:47 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - حقق آرسنال فوزاً كاسحاً على مضيفه توتنهام بأربعة أهداف مقابل هدف واحد أمس الثلاثاء على ملعب "هارت لاين" في إطار الدور الثالث من كأس رابطة الأندية الإنكليزية لكرة القدم.
 
جاءت المباراة قوية ومثيرة ومتكافئة بين الفريقين إلى حد كبير رغم النتيجة الكبيرة التي انتهت عليها لصالح الآرسنال، الذي افتتح لاعبوه التسجيل في الدقيقة 15 عن طريق لاعب الوسط الشاب هنري لانسبوري (19 عاماً) والذي استغل عرضية جاك ويلشر المتقنة من الجانب الأيسر فسددها بقوة محرزاً هدف التقدم.
 
وانتظر أصحاب الأرض حتى الشوط الثاني ليدركوا التعادل عبر البديل روبي كين بعدما كسر مصيدة التسلل إثر تمريرة متقنة من كايل نوتن في الدقيقة 49، وكانوا قريبين من خطف هدف الفوز في الدقيقة 82 لكن الحظ عاند كين بعدما ارتدت تسديدته من القائم بعدما وصلته الكرة داخل المنطقة من ركلة حرة نفذها ديفيد بنتلي.
 
واستمر التعادل هو سيد الموقف حتى نهاية الوقت الأصلي من المباراة فلجأ الفريقان إلى لعب وقت إضافي على شوطين، وتألق رجال الآرسنال وبسطوا سيطرتهم تماماً في الشوطين الثالث والرابع.
 
ونجح نصري في ترجمة ركلة جزاء حصل عليها بعد خطأ ارتكبه الفرنسي سيباستيان باسونغ في الدقيقة 92.
 
ولم يكد توتنهام يستفيق من صدمة ركلة الجزاء وهدف التقدم لآرسنال، حتى تلقت شباكه هدفاً ثالثاً من ركلة جزاء أيضاً انتزعها المغربي مروان الشماخ وترجمها بنجاح نصري أيضاً، وكاد ديفيد بنتلي أن يقلص الفارق لصالح توتنهام عندما سدد كرة قوية برأسه ارتدت من عارضة الحارس البولندي فاباينسكي في الدقيقة 100.
 
وبعد خمس دقائق فقط من ضياع فرصة بنتلي الذهبية أطلق آرشافين رصاصة الرحمة على توتنهام عندما استلم الكرة وتوغل داخل منطقة الجزاء ثم سددها أرضية زاحفة لتسكن الشباك.
 
وكاد كين أن ينجح في تقليص الفارق مرة أخرى إلا أن نصري أبعد كرته من على خط المرمى في الدقيقة 107، لتنتهي المباراة بفوز كاسح لصالح المدفعجية.
 
وستهام يقصي سندرلاند
 
وتمكن وستهام من تخطي عقبة مضيفه سندرلاند بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف واحد وافتتح التسجيل فريدريك بيكيون لوستهام في الدقيقة 35، وأدرك الدولي الغاني أسامواه جيان التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 41، وتمكن النيجيري الدولي فيكتور نسوفور من إحراز هدف الفوز لوستهام في الدقيقة 59.
 
وضمن المرحلة ذاتها من كأس الرابطة تخطى برمنغهام بسهولة عقبة ضيفه مليتون كينز دونز بعد أن فاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
وضمن لاعبو برمنغهام المباراة لصالحهم بعد تسجيلهم ثلاثة أهداف سريعة مع بداية الشوط الأول افتتحها البيلاروسي هليب في الدقيقة 24 وأضاف المهاجم الصربي نيكولا زيغيتش الهدف الثاني في الدقيقة 26، وبعد ذلك بدقيقتين تمكن غاردنر من إضافة الهدف الثالث، بينما أحرز ويلبرهام هدف ميلتون الوحيد في الدقيقة 80.
 
برندفورد يفاجئ إيفرتون
 
وكان إيفرتون أبرز ضحايا اليوم بخروجه على يد برندفورد الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى بعد اكتفائه بالتعادل معه في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لسيموس كولمان سجله في الدقيقة السادسة مقابل هدف لبرندفورد أحرزه غاري الكسندر قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق.
 
واحتكم الطرفان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لبرندفورد (4-3).
 
وخسر بورتسموث الهابط الموسم الماضي إلى دوري الدرجة الأولى أمام ضيفه ليستر سيتي (أولى) بهدف لليام لورنس في الدقيقة 82، مقابل هدفين لمايكل موريسون في الدقيقة الثالثة ولويد داير في الدقيقة 43.
 
وتغلب ستوك سيتي على فولهام بهدفين لداني هيغينبوثام في الدقيقة 23 والترينيدادي كينوين جونز في الدقيقة 79، وولفرهامبتون على نوتس كاونتي (ثانية) 3-2 بعد التمديد.
 
وسجل الصربي نيناد ميلياس في الدقيقة 83 من ركلة جزاء والاسكتلندي ستيفن فليتشر في الدقيقة 92 وكيفن دويل في الدقيقة 105 أهداف ولفرهامبتون، وكيفن سميث في الدقيقة 114 ولي هيوز في الدقيقة 75 هدفي نوتس كاونتي الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 82 بعد طرد ليام شيفارز.
 
وخسر بيتربره أمام سوانسي 1-3، وميلوول أمام ضيفه إيبسويتش تاون 2-1.
 
وتستكمل المباريات اليوم  الأربعاء، فيلعب أستون فيلا وصيف بطل الموسم الماضي مع بلاكبيرن، وتشلسي مع نيوكاسل، وويغان مع برستون نورث اند، وسكانثورب مع مانشستر يونايتد حامل اللقب، وليفربول مع نورثابتون تاون، ووست بروميتش البيون مع مانشستر سيتي.
 
يذكر أن مانشستر يونايتد كان توج باللقب بفوزه على أستون فيلا 2-1.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8317
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
22-09-2010 01:47 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم