حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 41774

عرض اول سيارة فورمولا من صنع الطلاب بجامعة فيلادلفيا " صور "

عرض اول سيارة فورمولا من صنع الطلاب بجامعة فيلادلفيا " صور "

عرض اول سيارة فورمولا من صنع الطلاب بجامعة فيلادلفيا " صور "

28-01-2015 10:36 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تحت رعاية رئيس جامعة فيلادلفيا اﻷستاذ الدكتور مروان كمال، قدم يوم  امس الثلاثاء، عرضا لسيارة "الفورمولا الطلابية" التي شاركت في مسابقة Formula Student UK 2014 في شوارع الجامعة.

قام بتصميم وتصنيع السيارة طلاب من قسم الهندسة الميكانيكية (وليد أبوغزي، نور أبوكاشف، عمر القواسمة، أحمد عوده) على مدار أربع شهور وعند الإنتهاء من تصنيعها تم نقلها جوا إلى بريطانيا للمشاركة في المسابقة الطلابية العالمية التي تقام في حلبة سيلفرستون.

وأكد الدكتور منذر عبيد مدير المشروع على أن هذه المسابقة تجري سنوياً في بريطانيا بتنظيم من منظمة المهندسين الميكانيكيين البريطانية.
وتقام هذه المسابقة في عدد من الدول اﻷوروبية فضلاً عن الصين وأمريكا، وبين أن المسابقة تقتصر على تصنيع سيارة شبيهة بسيارات الفورمولا ون بمحرك لا يتعدى 610 سي سي، وأضاف 'أحرزنا المركز الثالث على مستوى المشاركين الجدد'.

وأشار أعضاء فريق فورمولا فيلادلفيا أنهم أول فريق أردني ورابع فريق عربي يشارك في مسابقة الفورمولا الطلابية. علماً أنهم أصغر فريق من حيث عدد اﻷعضاء، حيث يتكون الفريق من أربعة أشخاص بالمقارنة مع الفرق اﻷخرى التي تضم أكثر من ستين شخص، وبأقل تكلفة مقارنة بالفرق اﻷخرى والتي قدرت ب 16000 دينار أردني، وأشاروا أن هذه التجربة كانت من أهم التجارب التي مروا بها في حياتهم العلمية لما فيها من أهمية واكتساب للخبرة وعلى ضرورة زيادة إنفاق الجامعات والمؤسسات على المشاريع العلمية.

وأجمع أعضاء الفريق على أن أكثر الصعوبات التي واجهتهم كانت مادية حيث اضطروا إلى استخدام قطع غيار مستعملة لتقليل التكلفة قدر اﻹمكان، إلى جانب النقص في المعدات المستخدمة في تصنيع السيارة، معبرين عن طموحهم في استمرارية المشاركة في المسابقة وسرورهم لما لاقته السيارة من استحسان وجمهور كبير من الطلاب وأساتذة الجامعة.

وشكروا الشركات التي ساهمت في دعم المشروع .






لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 41774

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم