حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 37020

حي نزال : أدوية غير متوفرة في مركز صحي الذراع الغربي

حي نزال : أدوية غير متوفرة في مركز صحي الذراع الغربي

حي نزال : أدوية غير متوفرة في مركز صحي الذراع الغربي

15-01-2015 12:44 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - علاء علان - يعاني مركز الذراع الغربي بمنطقة حي نزال شرق العاصمة عمان من نقص بعدد من أنواع الادوية الخاصة بأمراض الضغط و المعدة ، وفقا لشكاوى مراجعين تحدثوا لـ"سرايا " .
و قالت  سميره حمدان بأنه منذ 3 شهور لا يوجد دواء ضغط لها و كذلك دواء  معدة ، و لم يتم منحها اي بديل عن الدواء الغير متوفر .
و اضافت حمدان اذهب لأخذ دواء المعدة الخاص بي و لزوجي و كذلك ادوية الضغط المخصصة لها ، و من 3 شهور غير متوفرة و سعرها بالسوق مرتفع جدا ، و لم يتم تحويلها لأي مزكز صحي بديل .
و اكدت حمدان بأن الاطباء اجابوها بأنه لا يمكن تغيير نوع الدواء الخاص بزوجها  بسبب تعدد الانواع و العيارات الخاصة به و عليها فيتوجب عليها الانتطار .
وقال المواطن امجد القوقا في حديثه لـ"سرايا" بأنه منذ شهرين و والده يراجع المركز الصحي ذاته لأخذ دواء الضغط الخاص به ، و يقال له غير متوفر ، و يضطر للشراء على نفقته الخاصة من الصيدلية .
و عندما طلب القوقا بديلا اخبروه بأنه لا يوجد دواء بديل و عليه الانتظار ،بالرغم من انتظار والده منذ شهر تشرين الثاني 11 و كانون الاول 12 و كانون الثاني 1 فهل هذا منطق ؟

و اكد القوقا بأن علبة الدواء الواحدة  نحو تسعة دنانير و يحتاج لعلبتين بالشهر بمعدل 18 دينار تقريبا ، و هنالك من لا يستطيع تأمين احتياجاته من الصيدلية فماذا يفعل ؟

و اشار القوقا بأن آخر ما تم اعلامهم به بأن هنالك عطاء و قد تأخر و بالتالي الدواء مفقود  حتى اشعار آخر، و يتساءل مجددا ما ذنب المريض ؟
من جانبه قال  د.ليل الفايز مدير صحة العاصمة عمان  بأن الادوية متوفرة و يكون غالبا هنالك بديل عن اي دواء مفقود  ، و ذلك ردا على ملاحظات المواطنين  .
 
* الصورة تعبيرية
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 37020

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم