حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16301

درة يحاضر في جامعة فيلادلفيا حول إدارة المواهب

درة يحاضر في جامعة فيلادلفيا حول إدارة المواهب

درة يحاضر في جامعة فيلادلفيا حول إدارة المواهب

30-12-2014 03:58 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - بدعوة من عميد كلية العلوم الإدارية والمالية الأستاذ الدكتور عصام نجيب الفقهاء، وضمن نشاطات الكلية، فقد القى الاستاذ الدكتور عبدالباري درة محاضرة في مسرح كلية العلوم الإدارية والمالية حول (إدارة المواهب) بحضور الأستاذ الدكتور محمد أمين عواد مستشار رئيس الجامعة / النائب الأكاديمي، وعميد كلية العلوم الإدارية والمالية وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وجمع غفير من طلاب الكلية.

وقد عرف المحاضر مفهوم (إدارة المواهب) بأنها تشمل كل الممارسات والإجراءات والسياسات والعمليات التي تقوم بها الموسسة لجذب واختيار وتنمية وتحفيز كوادرها من القوى البشرية، والإبقاء عليها في المؤسسة .

واستعرض الأستاذ الدكتور الدرة كيف تطور مفهوم (إدارة المواهب) في عصر العولمة واقتصاد المعرفة ، فقد كان يطلق على الشخص الذي يدير الموارد البشرية اسم (مأمور السجل) ثم تطورت هذه التسمية لتصبح (مدير إدارة الموارد البشرية) وصولا الى (إدارة المواهب) ، التي تعني في بعض جوانبها وضع الشخص المناسب في المكان المناسب في الوقت المناسب. كما تناول المحاضر بعض النماذج البارزة في إدارة المواهب على المستوى المحلي والدولي ، وكيف يكون مدير المنظمة أو المؤسسة بارعا في استقطاب الكفاءات وتنميتها وتطويرها واستبقائها.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16301

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم