حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3800

هوفنهايم وماينتس يسعيان لتأكيد تفوقهما

هوفنهايم وماينتس يسعيان لتأكيد تفوقهما

هوفنهايم وماينتس يسعيان لتأكيد تفوقهما

16-09-2010 08:05 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - وكالات -  تتوجه الأنظار بعد غد السبت إلى مواجهة هوفنهايم المتصدر ومضيفه كايزرسلاوترن، فيما يواجه الشريك الآخر في الصدارة فريق ماينتس اختباراً صعباً عندما يحل ضيفاً على فيردر بريمن، بينما يسعى بايرن ميونيخ حامل اللقب إلى التعويض وإطلاق موسمه من بوابة ضيفه كولن وذلك في المرحلة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم التي تفتتح غداً الجمعة بلقاء فرايبورغ السابع وضيفه آينتراخت فرانكفورت الثاني عشر.
 
كايزرسلاوترن – هوفنهايم
 
على ملعب "فريتز فالتر شتاديون"، يبحث هوفنهايم عن تأكيد نيته في تكرار سيناريو موسم 2008-2009 وفرض نفسه منذ البداية كأحد المرشحين للمنافسة على اللقب في موسمه الثالث بين الكبار وذلك عندما يحل ضيفاً على كايزرسلاوترن الذي كان مني في المرحلة السابقة بهزيمته الأولى على يد ماينتس (2-1) ما جعله يتراجع إلى المركز الخامس بعدما كان شريك الصدارة.
 
وكان هوفنهايم سطر مفاجأة مميزة في موسمه الأول بين أندية النخبة عندما تصدر الدوري لعدة مراحل خلال موسم 2008-2009 قبل أن يتراجع أداؤه في المراحل الأخيرة ما سمح لفولفسبورغ بأن يتوّج بطلاً.
 وسجل هوفنهايم بقيادة مدربه رالف رانغنيك بداية مماثلة هذا الموسم بعدما حقق ثلاثة انتصارات متتالية على فيردر بريمن (4-1) وسانت باولي (1-صفر) وشالكه (2-صفر) بفضل تألق الثنائي البوسني وداد ايبسيفيتش وسجاد صالحوفيتش والغاني إسحاق فورساه، ليتصدر بالتالي الترتيب العام بفارق الأهداف عن ماينتس، الفريق الآخر الذي خرج بالعلامة الكاملة حتى الآن.
 
وستكون هذه المواجهة الأولى بين هوفنهايم وكايزرسلاوترن في دوري الأضواء بعد أن لعبا معاً في الدرجة الثانية خلال موسم 2007-2008 وخرج الأول فائزاً ذهاباً وإياباً 1-صفر و2-صفر.
 
ويعود كايزرسلاوترن إلى دوري الأضواء للمرة الأولى منذ سقوطه إلى الدرجة الثانية في نهاية موسم 2005-2006، وهو يأمل أن يبقى بين الكبار والمنافسة على اللقب الذي توج به في مناسبتين سابقا عامي 1991 و1998، لكن مهمة فريق المدرب راينهادر ستامف الذي يعول على تألق الكرواتي سرديان لاكيتش (أربعة أهداف حتى الآن)، لن تكون سهلة بتاتاً وستكون النقاط التي قد يحصل عليها في بداية الموسم قبل عودة الكبار إلى سكة التنافس مصيرية لاستمراره في دوري الأضواء لموسم آخر.
 
بريمن – ماينتس
 
وبدوره، سيكون شريك الصدارة ماينتس امام اختبار حقيقي لمعرفة قدراته على مقارعة الكبار عندما يحل ضيفا على فيردر بريمن الذي يبدو انه نفض عنه غبار هوفنهايم (1-4) بعدما تغلب على كولن (4-2) ثم انتزع التعادل من بايرن ميونيخ (صفر-صفر) في المرحلة السابقة، قبل أن يعود من بعيد ويحول تخلفه أمام ضيفه توتنهام الإنكليزي بهدفين نظيفين إلى تعادل (2-2).
 
ويسعى ماينتس إلى فك عقدته أمام فريق المدرب توماس شاف لأنه لم يفز على منافسه منذ 16 تشرين الأول/أكتوبر 2004 عندما تغلب عليه 2-1.
 
وسيكون هامبورغ وهانوفر متربصين لأي هفوة من هوفنهايم وماينتس من اجل الانقضاض على الصدارة لأنه لا يفصلهما عن الأخيرين سوى نقطتين.
 
هامبورغ – سانت بولي
 
ويحل هامبورغ ضيفاً على سانت باولي وهو يأمل أن يعوض سقوطه في فخ التعادل مع نورمبرغ (1-1) في المرحلة السابقة، فيما يلتقي هانوفر مع فولفسبورغ الباحث عن فوزه الأول بعد ثلاث هزائم متتالية كما الحال بالنسبة للكبيرين الآخرين شالكه وشتوتغارت اللذين يتواجهان مع بوروسيا دورتموند وبوروسيا مونشنغلادباخ على التوالي.
 
تجدر الإشارة إلى أن هانوفر فرط بفوز كان في متناوله في المرحلة السابقة عندما تقدم على باير ليفركوزن بهدفين نظيفين رغم لعبه بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 36، لكنه اكتفى في نهاية المطاف بالتعادل 2-2.
 
بايرن ميونيخ – كولن
 
وعلى ملعب "اليانز ارينا"، يأمل بايرن ميونيخ أن يكون الفوز الذي حققه أمس الأربعاء على روما الإيطالي (2-صفر) في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بمثابة إشارة انطلاق موسمه الكروي المحلي بعد البداية المتعثرة التي حققها حتى الآن بفوزه على فولفسبورغ (2-1) ثم خسارته أمام كايزرسلاوترن (صفر-2) وتعادله مع بريمن (صفر-صفر).
 
ويأمل النادي البافاري أن ينجح في تجنب سيناريو مواجهاته الثلاث الأخيرة مع ضيفه كولن، لأنه تعادل معه مرتين الموسم الماضي وخسر أمامه في "اليانز أرينا" خلال مرحلة إياب الموسم الماضي بنتيجة 1-2.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3800
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
16-09-2010 08:05 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم