حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15420

جامعة عمان الأهلية تقيم مهرجان الشعر العراقي السنوي السادس

جامعة عمان الأهلية تقيم مهرجان الشعر العراقي السنوي السادس

جامعة عمان الأهلية تقيم مهرجان الشعر العراقي السنوي السادس

10-12-2014 10:08 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - برعاية الأستاذ الدكتور صادق حامد رئيس جامعة عمان الأهلية والأستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى المستشار الثقافي في السفارة العراقية بعمان نظم أبناء الجالية العراقية في الجامعة مهرجان الشعر العراقي السنوي السادس في مدرج نزار قباني، حيث رحب أ.د. صادق حامد بالحضور الكرام موجهاً رسالة حب من جامعة عمان الأهلية الى بغداد التاريخ والحضارة مشيراً الى أن الجامعة تسعد بوجود أبناءها من ابناء الجالية العراقية المتميزين بأخلاقهم وعلمهم فهم يحظون بالرعاية والاحترام على كافة المستويات مضيفاً أن الأردن والعراق لهم تاريخ مشترك وعمق جغرافي، فالعراق الشقيق لم يتوانى يوماً عن مد يد العون والمساعدة للأردن في مختلف الظروف وأن الأردن باحتضانه للطلبة العراقيين يردُّ جزء من هذا الجميل، مؤكداً أن الجامعة تبذل قصارى جهدها وتضع كافة إمكانياتها لخدمة أبنائها الطلبة من مختلف الجنسيات وخصوصاً الطلبة العراقيين. كما شكر أ.د صادق أعضاء الهيئة التدريسية العراقية الذين قدموا للجامعة خلاصة فكرهم وعلمهم.
فيما شكر أ.د عبدالرزاق العيسى المستشار الثقافي العراقي إدارة جامعة عمان الأهلية لاحتضانها هذا المهرجان الثقافي حيث يأتي هذا النشاط ضمن أنشطة عدة منها الأدبية والرياضية ومبادراتٍ تُعزز روح الشباب مؤكدا بضرورة العمل على تمكين الذات لدى الطلبة واستقطاب الطاقات الشبابية لقيادة الابتكار والإبداع ليكونوا قادة المجتمع في المستقبل.
وفي كلمة ألقاها الدكتور محمد البلداوي ممثل الجالية العراقية في الجامعة أعرب فيها عن فخره واعتزازه بإقامة هذا المحفل الثقافي للسنة السادسة و بحضور شعراء عراقيين وجمع غفير من طلبة الجالية الدارسين في الجامعة منوهاً إلى أن الجامعة تحتضن أكبر عدد من أبناء الجالية العراقية في مختلف التخصصات. تخلل الحفل مجموعة من الفقرات الشعرية ألقاها الشاعرين حازم جابر وعمر البياتي وكل من الطلبة حسين نور وحسن دهوش من كلية الصيدلة ومصطفى الكبيسي من كلية العمارة والتصميم بالإضافة لافتتاح معرض شخصي للطالبين حنان جودة والحمد عمر. وفي نهاية الحفل تم تكريم الشعراء المشاركين والإعلاميين من القنوات العربية والعراقية المواكبة والتي ساهمت في تغطية فعاليات المهرجان.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15420

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم