حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 57536

امانة عمان تعين مدير " سابق " للمركز الاعلامي بشهادة " توجيهي"

امانة عمان تعين مدير " سابق " للمركز الاعلامي بشهادة " توجيهي"

امانة عمان تعين مدير " سابق " للمركز الاعلامي  بشهادة " توجيهي"

24-11-2014 11:41 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - نادية عبد القادر-اظهر تقرير ديوان المحاسبة الصادر هذا العام عن سنة 2013 والمتعلق بالتعيينات على الوظائف الإشرافية في أمانة عمان الكبرى فوجد فيه ما يلي :-

أولا : تعيين نائب لمدير المدينة لشؤون الأشغال :-
 
1- الموظف معين بوظيفة غير مصنفة في أمانة عمان الكبرى بتاريخ 15/8/1992 ويحمل بكالوريوس هندسة مدنية ، وتم تحويله إلى وظيفة مصنفة على مرتب دائرة الدراسات والتصميم بتاريخ 1/4/1994.

2- حصل المذكور على إجازة بدون راتب وعلاوات منتاريخ 1/8/2004 استمرت لمدة تزيد عن 8 سنوات متواصلة مجددة سنوياً حيث تم قطعها بتاريخ 24/11/2012 حيث صدر القرار اعلاه بتاريخ 25/11/2012 المتضمن تكليفه بوظيفة نائب مدير المدينة لقطاع الأشغال العامة رغم ما يلي :
أ - إن أشغال الوظيفة أعلاه من قبل المذكور جاءت مخالفة لشروط بطاقة الوصف الوظيفي لهذه الوظيفة ومنها توفر خبرة لشاغلها لا تقل عن 10 سنوات في مجال القيادة والإدارة العامة إضافة إلى شرط توفر الخبرات التقنية والمبينة على البطاقة.

ب - عدم الإعلان عن الترشح لمثل هذه الوظائف للموظفين المتنافسين المتقدمين ممن تنطبق عليهم شروط إشغالها وذلك خلافاً لأحكام المادة 89 من نظام الخدمة المدنية.

جـ - يتبع للمذكور حسب الوظيفة وفق الهيكل التنظيمي 5 مديريات تنفيذية و 16 دائرة علماً بأن درجة الموظف المذكور هي " الثانية " في حين ان العديد ممن يحملون ذات المؤهل وبدرجات أعلى من بين موظفي هذه المديريات والدوائر.

ثانياً : تعيين مدير المركز الإعلامي :-

1 - تم تعيين الموظف المذكور لدى أمانة عمان بتاريخ 1/3/2009 بوظيفة معد ومنسق برامج على مرتب دائرة الاتصال ( إذاعة هوا عمان ) بموجب عقد استخدام تم تجديده سنوياً لغاية تاريخه.

2 - صدر قرار تعيين المذكور بوظيفة مدير للمركز الإعلامي في أمانة عمان بتاريخ 10/9/2012 رغم ما يلي :-

أ - يحمل المذكور مؤهل الثانوية العامة خلافاً لمتطلبات إشغال هذه الوظيفة حسب بطاقة الوصف الوظيفي لها.

ب - عدم الإعلان عن الترشح لمثل هذه الوظائف للموظفين المتنافسين المتقدمين ممن تنطبق عليهم شروط إشغالها وذلك خلافاً لأحكام المادة 89 من نظام الخدمة المدنية.
و تعين مدير المركز الاعلامي السابق و هو لا يحمل إلا شهادة " التوجيهي " قد لا يكون مستغربا اذا كان عقل بلتاجي نفسه تم تعينه امينا لامانة عمان و هو لا يحمل الا التوجيهي  ! 

** المهندسة (...........):-

لدى تدقيق ملف الموظفة أعلاه والمنتدبة من أمانة عمان الكبرى للعمل لدى وزارة التنمية الاجتماعية تبين أنه قد تم تجديد انتدابها لأكثر من عام  ، وذلك بموجب كتب رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى خلال الأعوام ( 2008 - 2012 ) خلافاً لأحكام المادة 8 من نظام موظفي امانة عمان رقم 49 لسنة 1983 ورقم 114 لسنة 2009 التي تنص على عدم جواز انتداب موظف الأمانة إلى أي من الوزارات والدوائر الحكومية لمدة تزيد عن سنة واحدة.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 57536

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم