حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 200772

بالفيديو .. تقرير يكشف أسرار الدعارة في الأردن .. و"سرايا" تدعو المجتمع لإجتثاثها .. الجزء الثاني

بالفيديو .. تقرير يكشف أسرار الدعارة في الأردن .. و"سرايا" تدعو المجتمع لإجتثاثها .. الجزء الثاني

بالفيديو  ..  تقرير يكشف أسرار الدعارة في الأردن  ..  و"سرايا" تدعو المجتمع لإجتثاثها  ..  الجزء الثاني

24-11-2014 09:31 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا – زيدون الحديد – كما وعدتكم "سرايا" بفتح ملف ( الدعارة في الأردن ) فإننا ننشر في الحلقة الثانية اليوم فيديو يبين آراء الشباب الأردنيين والشابات الأردنيات بظاهرة انتشار الدعارة في الأردن، ونحن نعلم أننا كأردنيين محافظين نتألم من عبارة ( الدعارة في الأردن )، ولكن يجب علينا أن نتحدث بوضوح وبجرأة عن ظاهرة نعتقد أننا لا زلنا قادرين على محاصرتها وتحجيمها ومعالجتها، لأننا كدولة عربية مسلمة محافظة تمتلك تأييد شعبي واسع لأية إجراءات تتخذها الحكومات الأردنية للقضاء على ظاهرة الدعارة في الأردن، فلماذا التردد بوضع حد لهذه الظاهرة المخجلة والمدمرة.



لن نقف مكتوفي الأيدي أمام انتشار " الدعارة "



من هذا المنطلق الديني الوطني الأخلاقي تفتح "سرايا" هذا الملف، وليس من منطلق ( نشر غسيلنا ) وكشف مساوئنا، فنحن نعيش في عالم مفتوح ومن الطبيعي أن نتأثر سلبياً من خلال انتشار ظواهر مرفوضة قطعاً مثل الدعارة والمخدرات والتسول وغيرها، ولكن ليس من المنطق أن نقف كإعلام وحكومات ومجتمع مكتوفي الأيدي أمام اجتياح هذه الظواهر السلبية لمجتمعنا، فتدمر منجزاتنا، وتحطم مستقبل أبنائنا وبناتنا، وتنتشر الأمراض الجنسية في مجتمعنا.

"سرايا" تدعو المجتمع الأردني بجميع مكوناته لتحمل مسؤولياته لمحاربة ( الدعارة )، ندعو المواطنين للتبليغ عن أي بيت دعارة يصلهم علم أكيد عنه أو شبهات كبيرة حوله، وندعو علماء الاجتماع الأردنيين للقيام بدورهم من خلال البحث عن الاسباب الاجتماعية وراء هذه الظاهرة، وندعوا رجال الدين الإسلامي والمسيحي في الأردن لتوعية الناس دينياً وأخلاقياً والتأكيد على أن الفقر والحاجة ليس عذراً لأية فتاة لامتهان الدعارة فـ " الحرة لا تأكل بثدييها " والأرزاق بيد الله وحده يعطيها لمن يبحث عنها بالحلال.

وندعو علماء النفس الأردنيين للاضطلاع بدورهم المفترض من خلال تقديم الدراسات والأبحاث والنصائح حول طرق معالجة هذه الظاهرة.

والأهم من ذلك نطالب جميع الجهات الرسمية من حكومة وأجهزة أمنية وضع خطة فعالة ومدروسة ومحددة بسقف زمني متوسط لمعالجة هذه الظاهرة والقضاء عليها.

ونتوجه للقائمين على إعداد المناهج الدراسية لجميع الصفوف من المرحلة الأساسية إلى المرحلة الثانوية وفي المرحلة الجامعية كذلك أن تحتوي المناهج مواد ومساقات تعزز الأخلاق لدى أبنائنا، وتقوي الوازع الديني لديهم، وتوعيهم بمخاطر الأمراض الجنسية المتولدة عن العلاقات غير الشرعية، وتكثر من المواد الدراسية التي تنمي الشعور الوطني لدى الأجيال الأردنية الناشئة، لأن من يشعر بالوطنية ويمارسها يخجل أن يسيء لوطنه بممارسة الرذيلة أو امتهان الدعارة.


إحصائية أمنية

وتكشف إحصائية أمنية عن ضبط 113 بائعة هوى، كن يتجولن في شوارع المملكة، منذ بداية العام وحتى نهاية الشهر الماضي، من خلال الحملات الأمنية الخاصة التي تقوم بها مديرية الأمن العام.

واستحوذت منطقة شمال عمان على نصيب الأسد من مجموع عدد بائعات الهوى المضبوطات في المملكة.

وحوّل الأمن العام ما مجموعه 79 قضية آداب الى القضاء، وضبط خلالها 373 شخصا، من كلا الجنسين، منذ بداية العام الحالي، وحتى الأسبوع الحالي، وتم أخذ الإجراء القانوني بحقهم.

ودفع ارتفاع عدد الشكاوى من انتشار بائعات الهوى الأجهزة الأمنية لتنفيذ حملة شاملة ودورية، وخاصة خلال العام الحالي، للحد من انتشارهن في الشوارع.


ملخص تقرير "سرايا"


تقرير "سرايا" عن الدعارة في الأردن يتكون من ثلاثة حلقات ننشرها على مدار ثلاثة أيام متتالية :

الحلقة الأولى  : توضح محتوى الاتصال الهاتفي والحوار الذي دار بين إحدى بنات الهوى و"سرايا" لتحديد موقع اللقاء، والسعر الذي تنوي بنت الهوى بيع شرفها مقابله !.

الحلقة الثانية اليوم : تركز على آراء الشباب الأردنيين والشابات الأردنيات بظاهرة انتشار الدعارة في الأردن.

الحلقة الثالثة والأخيرة غدا الثلاثاء : تحتوي على أخطر ما في التقرير وهو الحوار المباشر مع بائعة هوى، حيث تحدثت بائعة الهوى مع "سرايا" بصراحة وجرأة عن ممارستها الدعارة مقابل المال والأسباب التي دفعتها لذلك، وتؤكد "سرايا" أن هذه الأسباب غير مقنعة لأي إنسان سوي وطبيعي.
 بالفيديو .. تقرير يكشف أسرار الدعارة في الأردن .. و"سرايا" تدعو المجتمع لإجتثاثها .. الجزء الاول

نترككم مع الجزء الثاني ...
 
 


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 200772

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم