حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 41904

حب الوطن غالي

حب الوطن غالي

حب الوطن غالي

09-09-2010 12:01 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم :

 ليس الوطن داك المكان الذي يسكن به الفرد وله حق التجول به بحرية والذي تفصل بينه وبين مكان آخر الحدود والحواجز والصراعات فقط ، وليس الوطن هو ذاك المكان الذي ننتظر منه كل شيء من أتفه الأمور إلى أهمها ، وليس الوطن هو ذاك الشيء الذي يمكن التفريط به بسهولة .

الوطن معاني كبيرة وأحاسيس مختلفة وشعور بالانتماء وسيادة محترمة وتضحية منقطعة النظير ومثال للأمة. ليس الوطن داك الشيء الذي نعرفه خلال مباريات كرة القدم وسهرات الفن وعند سماع النشيد في بداية إطلاق بث القنوات وفي كل ليلة عند نهايتها . الوطن شعور بالمسؤولية ورغبة في النجاح وإعطاء بلا انتظار ، الوطن مضامين كبرى تغذيها معاني متغلغلة بالفرد ، الوطن هو التفكير قبل أي عمل ورؤية الأمور بعين الرقي .

حب الوطن والاخلاص له يكون بالسمع والطاعة لولاة الأمـر والبعد عن كل ما يثير الفتن حب الوطن والاخلاص له يكون بتطبيق شريعته بحب الله ثم المليك والوطن حب الوطن والاخلاص له يكون ببذل الغالي والرخيص فداء له حب الوطن والاخلاص له يكون بالمحافظة على أمنه والذود عن حياضه . حب الوطن والاخلاص له يكون بالمحافظة على ممتلكاته حب الوطن والاخلاص له يكون بالتضحية ورفع راية التوحيد خفاقة أينما كان .

حب الوطن والاخلاص له يكون باتباع الأنظمة والسير عليها حب الوطن والاخلاص له يكون بالاخلاص في العمل وأداء الأمانة التي حملنا إياها . حب الوطن والاخلاص له يكون بفعل الواجبات المطلوبة تجاه الوطن حب الوطن والاخلاص له يكون بالقدوة الحسنة للغير أينما كنا . حب الوطن والاخلاص له يكون بتربية أبنائنا التربية الصحيحة وغرس مفاهيم المواطنة الصحيحة لديهم حب الوطن والاخلاص له يكون ببث الوعـي وتعزيز الثقافة الوطنية والأمنية لدى أبنائنا الطلاب . وأخيراً حب الوطن والاخلاص له يكون بمحبة كل من يخلص لهذا الوطن .

حب الوطن والحنين اليه تشعر به عندما تغترب عنه في بلد اخر تشعر فعلا انك تشتاق اليه والى ترابه ومن الصعب علي ان اصف لكم كم انا مشتاق للاردن الغالي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 41904
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
09-09-2010 12:01 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم