حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16208

أجهزة إلكترونية لكشف البطاقات الانتخابية المزورة

أجهزة إلكترونية لكشف البطاقات الانتخابية المزورة

أجهزة إلكترونية لكشف البطاقات الانتخابية المزورة

31-10-2014 11:52 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - كشف مصدر مطلع في الهيئة المستقلة للانتخاب عزمها تزويد مراكز الاقتراع في الانتخابات الفرعية بـ"إربد الثانية" أجهزة كشف إلكترونية للبطاقات الانتخابية المزورة "إن وجدت".
وبين المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن البطاقة الانتخابية تتميز بوجود علامات أمنية يصعب تزويرها، فيما تم إضافة كلمة "الانتخابات الفرعية" عليها، لبيان أنها مخصصة لهذه الانتخابات.
وحول إمكانية تزوير بطاقة الانتخاب، شدد المصدر استحالة التزوير لوجود علامات خفية يصعب معها التزوير، مشيرا في ذات السياق أن أجهزة مسح إلكترونية سيتم اللجوء إليها في حال الشك في أي بطاقة.
ولفت المصدر إلى أن هناك جملة من إجراءات منع استخدام أية هويات مزورة خلال مراحل العملية الانتخابية برمتها، بما في ذلك مرحلة التصويت، التي تتم خلالها مطابقة معلومات بطاقة الأحوال مع البطاقة الانتخابية.
وأكد أن الهيئة ستختبر يوم الاقتراع والفرز الإجراءات كافة التي قامت بها من أجل ضمان سلامة سير العملية الانتخابية، مشدداً على أن بطاقة الانتخاب التي نص عليها قانون الانتخاب رقم 25 لسنة 2012، التي اعتمدت مواصفاتها ومحتوياتها من قبل الهيئة، تعتبر حلقة مهمة ضمن سلسلة إجراءات تهدف إلى تأكيد سلامة العملية الانتخابية.
وأضاف أن هذه البطاقة تحمل مجموعة بيانات، من بينها صورة واسم الناخب ورقمه الوطني ورقم البطاقة المتسلسل، وتم تدوينها على جدول الناخبين للحيلولة دون وقوع أي عبث في البيانات الانتخابية.
وأشار المصدر إلى أن البطاقات الانتخابية ستكون موجودة لدى رؤساء لجان تسليم البطاقات الانتخابية في مراكز الاقتراع الخاصة بالدائرة، وعلى المقترع استلام بطاقته يوم الاقتراع من مركز الاقتراع حسب بطاقته الانتخابية القديمة لحظة حضوره للمركز، بعد أن يتحقق رئيس لجنة تسليم البطاقات من شخصيته من خلال البطاقة الشخصية ومطابقتها مع بطاقته الانتخابية.
وكان فريق عمل مشترك بين الهيئة ودائرة الأحوال المدنية إصدر مؤخراً (49787) بطاقة انتخابية، تمثل عدد الناخبين المسجلين في الجداول الانتخابية الخاصة بـ"إربد الثانية".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16208

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم