حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20979

رئيس واعضاء لجنة السياحة النيابية تلتقي الفعاليات السياحية في جرش

رئيس واعضاء لجنة السياحة النيابية تلتقي الفعاليات السياحية في جرش

رئيس واعضاء لجنة السياحة النيابية تلتقي الفعاليات السياحية في جرش

30-10-2014 07:28 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - قال رئيس لجنة السياحة والآثار النيابية النائب أمجد المسلماني، ان اللجنة قدمت عددا كبيرا من التوصيات للحكومة لتطوير القطاع السياحي، الا ان هناك بطئا في تنفيذ عدد منها بسبب الروتين، مبينا ان قطاع السياحي في المملكة قابل للنمو والارتفاع اذا وجدت النية لذلك.

واكد ان السياحة تحتاج للأمن والاستقرار وهذا ما يميز المملكة عن باقي دول الجوار بفضل السياسة الحكيمة للقيادة الهاشمية ويقظة الاجهزة الامنية.

وتحدث المسلماني خلال لقاء لجنة السياحة النيابية مع القطاع السياحي في جرش اليوم الاربعاء عن واقع السياحة في المملكة والمعيقات التي تواجهها مبينا ان اللجنة قدمت عديد الاقتراحات للحكومة لتحسين الواقع السياحي .

واستمعت اللجنة من اصحاب الاستثمارات السياحية وعدد من المواطنين والمهتمين في المحافظة الى المعيقات التي تواجه القطاع السياحي في جرش وابرزها افتقاد الموقع السياحي والمحافظة للخدمات والتي تركزت على تحسين البنية التحتية وتحسين الواقع البيئي، واطالة امد اقامة السائح في جرش وتنفيذ وعد الحكومة بتخصيص ما نسبته 40 بالمائة من دخل الموقع الاثري لبلدية جرش وبلديات المحافظة الاخرى، فضلا عن ربط المدينتين الحضرية والأثرية.

وقدم مدير سياحة جرش حسام محارمة ايجازا عن الواقع السياحي في المحافظة، مبينا ان وزارة السياحة تنفذ برنامجا متكاملا لتحسين الواقع السياحي في المحافظة يشتمل على مشروع لربط المدينتين الحضرية والاثرية بكلفة 450 الف دينار من خلال جسر خشبي على شارع وصفي التل من المصلبة الى المسجد الهاشمي.

واكدت النائب نجاح العزة مشروعية المطالب التي تقدم بها الحضور والتي تتطلب جهدا ودراسة من الحكومة والقطاع الخاص وكان عدد من اصحاب الاستثمارات السياحية ياسر شعبان واسعد سكاف وممثلون عن السوق الحرفي صلاح عبيد وراكان العقيلي طالبوا بايلاء مطالب ومعيقات القطاع السياحي في المحافظة الاهمية لما تتمتع به جرش من خصوصية واهمية سياحية على المستوى الوطني.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20979

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم