حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10991

الوحدات يغرد وحيدا في القمة .. واربعة فرق تضغط باتجاه الصدارة

الوحدات يغرد وحيدا في القمة .. واربعة فرق تضغط باتجاه الصدارة

الوحدات يغرد وحيدا في القمة .. واربعة فرق تضغط باتجاه الصدارة

06-09-2010 04:16 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -  سرايا - غرد الوحدات وحيدا في صدارة دوري المحترفين لكرة القدم بعد ان جمع العلامة الكاملة بفوزه المستحق على البقعة في الجولة الثالثة من الدوري ليتجلى وحيدا فوق قمة الترتيب برصيد 9 نقاط.
الوحدات استكمل رحلة التفرد بالقمة بعد ان قدم مستوى رائعا امام البقعة توج مسيرته بالانتصار الثالث ليؤكد حقيقة ثابتة انه عازم بكل ما يملك من قوة على استعادة اللقب.
 التميز الوحداتي في هذه الجولة لم يكن على صعيد النتيجة فقط بل كان على الصعيد الفني ايضا فقد قدم العرض الاكثر متعة والاكثر تكاملا رغم العرض القوي الذي قدمه نجوم فريق البقعة الشباب فقد تماهت فنيات لاعبي الوحدات الكبار وفي مقدمتهم الفنان رأفت علي وحسن عبد الفتاح لتشكل بوتقة زاهية امتعت جمهوره الكبير الذي اكمل عناصر التميز الخضراء وهو الذي زحف بكثافة للوقوف خلف نجوم الفريق في مشهد اعاد الامال بعودة جماهيرية كبيرة في الدوري رغم ان هذه العودة جاءت للأسف قبل توقف اضطراري للدوري يمتد شهرا لافساح المجال امام المنتخب الوطني للاستعداد للمشاركة في بطولة غرب اسيا.
 وعلى عكس القمة فان مركز الوصيف شهد ازدحاما كبيرا من نهاية الجولة الثالثة بتقاسم فريق شباب الاردن والفيصلي والمنشية والرمثا الوصافة برصيد 6 نقاط مع افضلية للشباب بفارق الاهداف.
 شباب الاردن قدم واحدا من افضل عروضه على الصعيد الهجومي فغزا الجزيرة بثلاثية اكدت عزم لاعبيه على دروب المنافسة خاصة ان نجم الفريق الجديد وهداف دوري العام الماضي استعاد شهيته للأهداف وخطورته على المرمى بعد ان افتتح التسجيل بهدف غاية في الصعوبة قبل ان يقدم هدية لكابلنغو ليسجل الهدف الثالث.
 تألق شباب الاردن في هذه الجولة قابله انتكاسة جزراوية لم تكن متوقعة على الاقل على الصعيد الفني حيث لم يقدم الفريق ما كان مأمولا منه فجاءت خسارته في سياقها الطبيعي ليتجمد رصيده عند 4 نقاط.
 الفيصلي من جانبه عانى من حالة عدم الاستقرار وهو يواجه العربي وكاد ان يتعثر مجددا, فقد نجح في السيطرة على اللعب وحسم التقدم لمصلحته بهدفين لكن لاعبيه ظنوا انهم ضمنوا الفوز وان نقاط المباراة في الجيب لينتفض نجوم العربي ويدركو التعادل قبل ان يتدخل الهداف عبد الهادي المحارمة وينقذ الموقف في الوقت الحرج ويعيد الابتسامة لعشاق الازرق من جديد.
 الرمثا بدوره عانى ما عانى الفيصلي منه وهو يواجه الاهلي الذي اجتهد لتحقيق الفوز وكاد ان ينال مبتغاه لولا انتفاضة رمثاوية في الوقت المناسب توجها سليمان السلمان بقذيفة عبرت التحصينات الدفاعية واستقرت في الشباك الاهلاوية معلنة الفوز للرمثا.
 المنشية من جانبه اكد ما ذهب اليه رئيس النادي في اللقاء الذي اجرته »العرب اليوم« معه حين اشار ان ناديه لن يمر مرور الكرام على الدوري فواصل نجوم الفريق عروضهم القوية وردوا على جرأة اليرموك بالتقدم المبكر بهدفين توجهها حماس بقية الرفاق بثلاث نقاط جديدة اهلتهم لتقاسم الوصافة مع ثلاثة فرق.
 وفي الوقت الذي حققت فرق المقدمة اهدافها وحصدت ثمار جهدها أهدر فريق الحسين فرصة ثمينة لتحقيق اول فوز امام كفرسوم عندما اهدر لاعبه عمر عثامنة ركلة جزاء كان يمكن من خلالها تسجيل خطوة مهمة على سلم الترتيب واستعادة الثقة بعد خسارتين متتاليتين في حين ارتضى كفرسوم بنقطة واحدة على اعتبار انها افضل من الخسارة لو حدثت وبهذا التعادل افتتح الحسين وكفرسوم رصيدهما في بنك النقاط على امل ان يستفيدا من فترة الراحة ومعالجة نقاط الخلل التي افقدت الفريق كثيرا من النقاط.
 
فرق العربي والبقعة واليرموك والاهلي اجتهدت من اجل تحقيق الفوز وكادت ثلاث منها ان تنجح في ذلك لولا انها فقدت التركيز في الاوقات الحاسمة من اللقاءات لتعود ادراجها بخفي حنين على امل تحقيق ذلك في الجولة المقبلة في حين اصطدمت جهود نجوم البقعة الشباب الذين قدموا عرضا مقبولا بخبرة وروعة اداء نجوم الوحدات فكانت الخسارة منطقية.
احتسب الحكام ثلاث ركلات جزاء حيث احتسب الدولي ناصر درويش ركلة جزاء لصالح المنشية امام اليرموك نفذها محمود الجهران بنجاح مسجلا هدف الفوز الثمين واحتسب الدولي محمد العبادي ركلة جزاء لصالح شباب الاردن امام الجزيرة نفذها صالح نمر بنجاح ليرتفع عدد الركلات الى (6)
عادت البطاقات الحمراء للظهور من جديد بعد ان غابت عن الجولة الماضية حيث رفع الحكم محمد عرفه البطاقة الحمراء في وجه لاعب العربي محمد بلص امام الفيصلي وفرد الحكم ناصر درويش لاعب اليرموك ابراهيم مصطفى ولاعب المنشية محمود الجهران في اللقاء الذي جمع الفريقين وشهد طرد مدرب المنشية فارس الشديفات ليرتفع عدد البطاقات الحمراء الى (5) وحل ثانيا برصيد هدفين لكل منهما عبدالله ذيب وكابالونغو (شباب الاردن) ومحمد نائل (اليرموك) ومصعب اللحام (الرمثا) وابراهام (العربي) ولؤي عمران (الجزيرة).
 
لعل الهدف الذي سجله لاعب الوحدات حسن عبدالفتاح في مرمى البقعة يعتبر من الاهداف الجميلة التي شهدتها الجولة الثانية عندما استخدم عبدالفتاح قدراته الفنية وخبرته الطويلة في التعامل مع الكرة التي هيأها رأفت علي واخذها بقوة في سقف الشبكة مسجلا هدف التقدم رغم تواجد عدد من اللاعبين حوله لحظة التسديد.
 
لم تدم فرحة لاعب المنشية محمود الجهران طويلا بعد ان سجل هدف فريقه الثاني من ركلة جزاء بنجاح وسط فرحة عارمة من انصاره الا ان الفرحة لم تدم لعدة دقائق حتى قام الحكم باشهار البطاقة الحمراء له لنيله الانذار الثاني.
 
خطف لاعب الفيصلي انس حجي الاضواء عن جدارة واستحقاق عندما قاد فريقه الى الفوز وسجل هدفين في مرمى العربي بطريقة رائعة اثبت ان حجي يملك قدرات فنية عالية تؤهله لمقارعة الكبار ونجح في وضع فريقه في المقدمة بهدفين مقابل لا شيء قبل ان يدرك العربي التعادل لكن عبدالهادي المحارمة خطف هدف الفوز للفيصلي في الوقت القاتل من المباراة.
 
انبرى لاعب البقعة محمد عبدالحليم بصدارة الهدافين ويليه لاعب الفيصلي انس حجي برصيد (3)  اهداف وتمكن حجي من التقدم عبر الهدفين اللذين سجلهما في مرمى العربي في الوقت الذي غاب عبدالحليم عن التسجيل امام الوحدات.
 
اهتزت الشباك (16) مرة في هذه الجولة وكان اكثرها في لقاء الفيصلي والعربي اذ اهتزت (5) مرات كان نصيب الفيصلي (3) والعربي (2) في الوقت الذي لم تهتز فيه شباك كفرسوم والحسين لتعادلهما السلبي.
 
ويتوقف الدوري اضطراريا مع نهاية الجولة الثالثة حتى (15) الشهر المقبل لاتاحة المجال امام المنتخب الوطني للمشاركة في بطولة غرب اسيا السادسة التس ستقام في عمان بعد عطلة العيد في الوقت الذي انطلقت فيه امس منافسات دور الـ  (16) من بطولة الكزس وتستمر حتى  مساء يوم غد.
ظهر مدرب شباب الاردن الروماني ارشيكا لاول مرة في فريقه بعد التعاقد مؤخرا حيث قاد الفريق الى الفوز امام الجزيرة بثلاثة اهداف نظيفة دفعت الفريق الى موقع التقدم والاعلان بقوة عن العودة الى اجواء المنافسة.
 
عن العرب اليوم


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10991
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-09-2010 04:16 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم