حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4017

فيدرر يسحق ماتيو ويتأهل إلى الدور الرابع بفلاشينج ميدوز

فيدرر يسحق ماتيو ويتأهل إلى الدور الرابع بفلاشينج ميدوز

فيدرر يسحق ماتيو ويتأهل إلى الدور الرابع بفلاشينج ميدوز

05-09-2010 02:45 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - تقدم نجم التنس السويسري روجيه فيدرر خطوة جديدة نحو إحراز لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز) للمرة السادسة في مسيرته حيث تأهل إلى الدور الرابع بعدما حقق فوزا ساحقا على الفرنسي بول هنري ماتيو وتغلب عليه 6/4 و6/3 و6/3 اليوم السبت في الدور الثالث للبطولة.
 
ويسعى فيدرر المصنف الثاني للبطولة إلى الوصول إلى الدور النهائي بفلاشينج ميدوز للعام السابع على التوالي ويأمل أن يعود إلى منصة التتويج بعدما خسر في نهائي بطولة العام الماضي أمام الأرجنتيني خوان دل بوترو.
 
وتقدم فيدرر /29 عاما/ بذلك على ماتيو 5/صفر من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل اللقاءات التي جمعت بينهما.
 
وحقق فيدرر 54 انتصارا في نيويورك مقابل خمس هزائم ، ويتطلع إلى تحقيق رقم قياسي جديد بإحراز اللقب السابع عشر له في بطولات جراند سلام الأربع الكبرى.
 
وقال فيدرر "أعرف إمكانياته ، حالفني الحظ شيئا ما في المجموعة الأولى عندما تمكنت التغلب عليه وربما تمكنت من امتصاص حماسه. لعب بشكل رائع وسط الرياح رغم أن الأمر كان صعبا.
 
وأطاح السويدي روبين سودرلينج ، الذي وصل إلى نهائي رولان جاروس مرتين ، بالهولندي تيمو دي باكر من الدور الثالث بعدما تغلب عليه 6/2 و6/3 و6/3 كما تأهل الأسباني ألبرت مونتانيس إلى الدور الرابع بعدما انسحب الياباني كي نيشيكوري من المباراة أمامه بسبب الإصابة وذلك عندما كان مونتانيس متقدما 6/2 و2/1 .
 
كذلك تأهل الفرنسيان جايل مونفيس وريشار جاسكيه إلى الدور الرابع بعدما تغلب الأول على الصربي يانكو تيبساريفيتش 7/6 (7/4) و6/7 (4/7) و6/2 و6/4 وفاز جاسكيه على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون 6/4 و7/6 (7/3) و7/5 .
 
وفي فئة السيدات أنهت الاستونية كايا كانيبي مشوار النجمة الصربية ايلينا يانكوفيتش في البطولة البالغ مجموع جوائزها 23 مليون دولار بعدما تغلبت عليها 6/2 و7/6 (7/1) اليوم في الدور الثالث.
 
وواصلت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة الأولى للبطولة انطلاقتها وصعدت إلى الدور الرابع بفوزها على التايوانية تشان يونج­يان 6/1 و6/صفر كما تغلبت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة 14 للبطولة على الأمريكية بياتريس كابرا 6/صفر و6/صفر .
 
وصعدت الألمانية أندريا بيتكوفيتش إلى الدور الرابع دون عناء حيث انسحبت الصينية شواي بينج من المباراة أمامها بسبب إصابة في مرفق الذراع اليمنى.
 
ومنذ هزيمة يانكوفيتش المصنفة الأولى على العالم سابقا أمام النجمة الأمريكية سيرينا وليامز في نهائي البطولة عام 2008 ، لم تحقق اللاعبة الصربية سوى ثلاثة انتصارات في نيويورك.
 
وتأهلت كانيبي التي وصلت إلى دور الثمانية ببطولة ويمبلدون ، إلى الدور الرابع في فلاشينج ميدوز للمرة الأولى في مسيرتها.
 
وتأثرت يانكوفيتش المصنفة الرابعة للبطولة بالرياح الشديدة خلال المباراة التي أقيمت باستاد "آشي".
 
وقالت يانكوفيتش المصنفة الرابعة على العالم "عانيت في إرسال الكرة خلال بعض الفترات. كانت جميع الكرات عالية ، حيث كانت الرياح قوية حقا. لقد تعاملت (كانيبي) مع تلك الظروف بشكل أفضل مني بكثير.
 
وأضافت "في هذا الاستاد تشعر بالرياح بشكل كبير ، وعندما تكون الرياح قوية ، فإنه من الصعب أن تؤدي في المباراة.
 
وأوضحت "أحيانا ما تكون بحاجة إلى شيء من الحظ. ويجب عليك أن تحاول في أكثر عدد ممكن من الكرات. ولكن لسوء الحظ لم أتمكن من ذلك اليوم.
 
وكانت كانيبي المصنفة 32 على العالم أحرزت أول لقب في مسيرتها في وقت سابق من الموسم الحالي حيث فازت ببطولة باليرمو على الملاعب الرملية بعد أسبوع واحد من ويمبلدون.
 
وصعدت كانيبي أكثر من 100 مركز في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات منذ أيار/مايو الماضي.
 
وتلتقي كانيبي في الدور الرابعة مع الفائزة في مباراة الدور الثالث التي تجمع بين يانينا ويكماير ، التي وصلت للدورقبل النهائي العام الماضي ، والسويسرية المخضرمة باتي شنايدر.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4017
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-09-2010 02:45 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم