حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4750

عباس يطلب من طهران عدم تمثيل القدومي لفلسطين في مؤتمر وزراء خارجية عدم الإنحياز

عباس يطلب من طهران عدم تمثيل القدومي لفلسطين في مؤتمر وزراء خارجية عدم الإنحياز

عباس يطلب من طهران عدم تمثيل القدومي لفلسطين في مؤتمر وزراء خارجية عدم الإنحياز

30-07-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 

سرايا – خاص - أجل فاروق القدومي رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية زيارة رسمية يعتزم القيام بها لطهران لفترة تتراوح بين اسبوعين وثلاثة اسابيع.

 

القدومي، الذي يشغل كذلك أمانة سر اللجنة المركزية لحركة "فتح"، أقدم على هذه الخطوة منعا لإحراج القيادة الإيرانية التي رحبت به باعتباره ضيفا كبيرا على القيادة والشعب الإيرانيين، وذلك بعد أن تلقت رسالة رسمية من محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية تفيد أن وفد فلسطين لمؤتمر وزراء خارجية دول عدم الإنحياز يشكل برئاسة رياض المالكي وزير الإعلام، وزير الشؤون الخارجية وكالة في حكومة الدكتور سلام فياض، وعضوية رياض منصور ممثل فلسطين لدى الأمم المتحدة. كما وجه عباس رسالة مماثلة لكوبا.

 

وكان مقررا أن يترأس القدومي الوفد الفلسطيني للمؤتمر الذي تستضيفه طهران بدلا عن هافانا، وبطلب كوبي جراء عدم اكتمال الإستعدادات الكوبية لاستقبال عدد كبير من لوفود.

 

سبق لعباس أن وجه كتبا رسمية لكل من رؤساء والأمناء العامين لجامعة الدول العربية، منظمة الأمم المتحدة، منظمة عدم الإنحياز، منظمة المؤتمر الإسلامي بتاريخ 7/6/2006، حين كان الدكتور محمود الزهار، يشغل وزير الشؤون الخارجية في حكومة "حماس"، يبلغ فيها كل هذه الجهات بأنه "من صلاحياتي، كرئيس للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ورئيس منتخب للسلطة الوطنية الفلسطينية، تشكيل الوفود وقيادة المفاوضات، وتقوم الدائرة السياسية في المنظمة بدور وزارة الخارجية، ورئيس الدائرة هو وزير خارجية دولة فلسطين، والمفوض بتمثيل فلسطين ومنظمة التحرير الفلسطينية في المؤتمرات الدولية".

 

غير أن الرئيس الفلسطيني تراجع عن موقفه هذات في ضوء خلافاته الشخصية مع القدومي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4750
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
30-07-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم