حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 26237

النواب يقر 24 الف دينار لكل عائلة معفاة من الضرائب

النواب يقر 24 الف دينار لكل عائلة معفاة من الضرائب

النواب يقر 24 الف دينار لكل عائلة معفاة من الضرائب

28-09-2014 03:32 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - اقر مجلس النواب اعفاء كل شخص طبيعي مقيم في المملكة بما قيمته 12 الف دينار ولزوجته 12 الف دينار ليكون مجموع الاعفاءات الضريبية 24 الف دينار لكل عائلة، كما أضاف الاعفاء بما قيمته 4 الاف دينار كانت اللجنة الاقتصادية قد اضافتها يمنح الشخص الطبيعي والمعالين إعفاءات مقابل نفقات العلاج والتعليم والإيجار و فوائد قروض الإسكان والمرابحة على السكن والخدمات الفنية والهندسية والقانونية شريطة تقديم فواتير او مستندات معززة بذلك .
وكان عشرات النواب قد انتقدوا تعديلات اللجنة الاقتصادية التي خفضت نسبة الضريبة الى 10 الاف دينار ومنحت اربعة الاف دينار شريطة تقديم فواتير رسمية مطالبين بالعودة الى القانون الأصلي.
وكان رئيس الوزراء قد دعا المجلس الى اعتماد ما اسماه "ألفوترة" والمصادقة على قرار اللجنة الاقتصادية منتقدا مطالبات النواب بالمزيد من منح الإعفاءات الضريبية للمواطنين.
وقال رئيس الوزراء امام مجلس النواب اليوم"اذا استمر النواب بمسلسل الاعفاءات فان وضع الضريبة سيكون سيئا جدا،مستذكرا ما كان قاله سابقا من ان الاردن اخر دولة في العالم يدفع مواطنها ضريبة دخل".
وأضاف د. انسور قائلا"إن رفع سقف الإعفاءات الى 26 او 30 الف دينار سيجعل نسبة 2% التي تدفع ضرائب في الأردن الى صفر في المئة قريبا ".
وقال رئيس الوزراء"إن الدولة تعيش على المساعدات وتبالغ بالاعفاءات ولذلك فان الدول المانحة لن تتعامل معنا".
وقال "انا اشهد امامكم وانا خبير في ضريبة الدخل وكنت مديرها سابقا أن نظام الفوترة يساعد في نقل البلد نقلة جديدة وانا ازكيها بالرغم من انها تتعب الضريبة لكن لا باس".
ونصح رئيس الورزاء مجلس النواب بقبول راي اللجنة الاقتصادية مضيفا"انا أزكيها وآمل من المجلس قبولها حتى لا يفشل القانون ".
وهاجم النائب سعد سرور كلام رئيس الوزراء قائلا إن هذا كلام غير صحيح ونحن نحمل فقراء الأردن والطبقة الوسطى جميله، الفقراء ومتوسطي الدخل هم من يدفعون الضريبة وما تدفعه هذه الشرائح من العبء الضريبي هو اعلى مما يدفعه اغنياء في الأردن، فالفقراء هم من يدفعون 16 % ويدفعون ضريبة مبيعات على ديونهم، ولا يجوز الاستمرار في اهانة الشعب الأردن ووصفهم بانهم يعيشون عالة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 26237

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم