حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 24513

خلافات على "كرسي الرئاسة " .. الطراونة بين الضلاعين والصفدي

خلافات على "كرسي الرئاسة " .. الطراونة بين الضلاعين والصفدي

خلافات على "كرسي الرئاسة "  ..  الطراونة  بين الضلاعين والصفدي

18-09-2014 12:37 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا -  عصام مبيضين -  ظهرت خلافات على الجلوس على "كرسي" رئيس مجلس النواب بين النائبين احمد الصفدي ومازن الضلاعين الجوازنة في غياب رئيس مجلس المجلس عاطف الطراونة المسافر للخارج.
 
وكشفت مصادر نيابية أن الخلاف اصبح واضحا، فيما يتحدث فيه كثير من النواب تحت القبة، وهو مرشح للتصاعد، بعد غضب الضلاعين المتكرر ونقاشاته مع رئيس المجلس الطراونة عدة مرات؛ لأن الأخير في كل سفراته خلال عام لم يسمح للأول بترؤس المجلس سوى دقيقة واحدة ولمرة واحدة، على الرغم من أنه محامٍ منذ سنوات، وله خبرة بالقوانين والنظام الداخلي.


 لم يصل إلى خلاف
 
وأشار نواب إلى أن الضلاعين كشف عن رغبته في خوض انتخابات رئاسة مجلس النواب، معتمدا على مؤازرة كثير من النواب بمختلف الكتل.
 
الضلاعين قال إن موضوع ترؤس الجلسات لم يصل إلى خلاف، مبينًا أن هناك مستجدات سيتحدث عنها قريبا، رافضًا الكشف عنها الآن.
 
فيما لم يتسن الاتصال بالنائب الأول احمد الصفدي، ورئيس مجلس النواب عاطف الطراونة؛ لوجودهما في الخارج.
 
وجاءت التطورات الدراماتيكية الجديدة في ظل رفض قانون التقاعد ومساواة رواتب الأعيان والوزراء والنواب من اعلى المستويات تعصف في "العبدلي"؛ ولاسيما أن "الهزات الارتدادية" ستظهر في تبلور صور جديدة في شكل رئيس المجلس القادم.
 
 تغيرات بدأت بالظهور مع حمى انتخابات
 

من الجدير بالذكر أن النائبين الصفدي والضلاعين متواجدين بحكم انتخابهما في المكتب الدائم للمجلس، المنوط به تحديد جدول الاعلام ومواعيد الجلسات ومخاطبة النواب وتلقي الشكاوى.
 
يشار إلى أن تغيرات بدأت بالظهور مع حمى انتخابات رئاسة مجلس النواب التي تشتد، وسط تنافس حاد بين رئيس مجلس النواب الحالي عاطف الطراونة، ودخول منافسة النواب: مفلح الرحيمي وامجد المجالي، فيما ترددت أسماء رئيسي مجلس النواب السابق سعد السرور وعبدالكريم الدغمي.

وعموما، لا أحد يعرف حتى الان كيف سيكون شكل انتخاب رئيس مجلس النواب القادم، مع افتتاح الدورة العادية في بداية تشرين الأول إن لم يتم التأجيل لمدة شهر، وسط غضب شعبي ورسمي على النواب


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 24513

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم