حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5089

نادال يتأهل بصعوبة للدور الثاني

نادال يتأهل بصعوبة للدور الثاني

نادال يتأهل بصعوبة للدور الثاني

01-09-2010 02:01 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -  
 
سرايا - عانى الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول عالمياً لتخطي الروسي تيموراز غاباشفيلي 7-6 (7-4) و7-6 (7-4) و6-3 أمس الثلاثاء، في الدور الأول من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب فلاشينغ ميدوز.
 
وحصل نادال على أفضلية اللعب مساء تحت الأضواء الكاشفة على ملعب "أرثر اش" الرئيسي، فتفادى الحرارة المرتفعة التي وصلت إلى 35.5 درجة مئوية وأرهقت اللاعبين خلال النهار.
 
وانتظر نادال حتى الشوط السابع في المجموعة الثالثة ليكسر إرسال غاباشفيلي لأول مرة، بعد أن تخطاه في شوطين فاصلين في أول مجموعتين.
 
وقال نادال الذي سيقابل في الدور الثاني الأوزبكستاني دنيس ايستومين الفائز على الأرجنتيني ماكسيمو غوناليس 7-5 و7-5 و6-1: "لا يوجد مباريات سهلة وخصوصاً في الدورات الكبرى. الضغط كبير أمام لاعبين لا يملكون أي شيء للخسارة ويلعبون بشغف، لكن أعتقد أنني لعبت جيداً اليوم".
 
وتابع نادال: "أرسلت جيداً وكان تركيزي قوياً. ضرباتي الأمامية تصل بنجاح والخلفية تتحسن كثيراً. أرسلت بعض الكرات الجيدة في محاولتي لكسر إرساله، لكن في الشوطين الفاصلين لعبت جيداً وهذا يرفع الثقة".
 
ويسعى نادال (24 عاماً) إلى إحراز لقب نيويورك كي يصبح سابع لاعب في التاريخ يحرز لقب الدورات الأربع الكبرى (أستراليا وفرنسا ويمبلدون والولايات المتحدة).
 
وبحال نجح بذلك، سيصبح اللاعب الأصغر الذي يحقق هذا الانجاز، والأول الذي يقوم بذلك في نيويورك منذ الاسترالي رود ليفر في العام 1962.
 
كما سيصبح رابع لاعب في حقبة البطولات المفتوحة الذي يحرز ثلاث دورات كبرى متتالية بعد السويسري روجيه فيدرر والأميركي بيت سامبراس وليفر. لكن في مشاركات نادال السبع السابقة في الولايات المتحدة كانت أفضل نتيجة له بلوغه الدور نصف النهائي، إذ يعتبر أن أرضية الملاعب في الولايات المتحدة ونوعية الكرات المستعملة لا تلائم كثيرا طريقة لعبه.
 
وكاد الحر يقضي على أمال الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثاً الذي تخطى بصعوبة مواطنه فيكتور ترويتسكي 6-3 و3-6 و2-6 و7-5 و6-3 في 3 ساعات و40 دقيقة.
 
ويواجه ديوكوفيتش في الدور التالي الألماني فيليب بيتشنر الفائز على التشيكي دوسان لويدا 6-3 و6-1 و6-1.
 
وقال ديوكوفيتش: "لعب فيكتور جيداً وأرسل بشكل رائع. حتى ولو خسرت اليوم لكان يستحق الفوز. بعض الكرات القليلة غيرت مجرى المباراة وكنت محظوظاً في التأهل".
 
كما بلغ الإسباني فرناندو فرداسكو الثامن الدور الثاني بصعوبة على حساب الإيطالي فابيو فونييني 1-6 و7-5 و6-1 و4-6 و6-3، ورافقه الأميركي ماردي فيش المصنف 19 بفوزه على التشيكي يان هاييك 6-0 و3-6 و4-6 و6-0 و6-1.
.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5089
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-09-2010 02:01 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم