حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14304

لجنة السياحة والاثار النيابية تبحث أوجه التعاون مع تونس

لجنة السياحة والاثار النيابية تبحث أوجه التعاون مع تونس

لجنة السياحة والاثار النيابية تبحث أوجه التعاون مع تونس

14-09-2014 07:53 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - بحث رئيس واعضاء لجنة السياحة والاثار النيابية خلال اجتماعهم مع السفيرة التونسية بعمان عفيفة الملاح اليوم الاحد اوجه التعاون السياحي بين البلدين و سبل تطويره .

وقال رئيس اللجنة النائب امجد المسلماني بحضور امين عام وزارة السياحه مدير عام هيئة تنشيط السياحة و رئيس جمعية وكلاء السياحة ورئيس لجنتين السياحه الوافده والصادره بجمعية وكلاء السياحه والسفر الاردنيه و عدد من المعنيين : ان هدفنا تعزيز الشراكة بين البلدين على الصعيد السياحي وازالة المعيقات التي تواجه ترويج وتسويق المنتج السياحي في كلا البلدين .

و دعا الى تفعيل اتفاقية التعاون السياحي بين البلدين و تبادل الخبرات و المعلومات و الاستفادة من الفرص الاستثمارية لتسويق المنتج السياحي بكل اشكاله من خلال برنامج تنفيذي مشترك يتم الاتفاق عليه بين الاردن و تونس .

واشادت السفيرة بمستوى العلاقات القائمة بين البلدين معربة عن شكرها و تقديرها للجنة السياحة النيابية التي اتاحت الفرصة لتبادل الافكار حول القطاع السياحي و اليات النهوض به .

واستعرضت الحركة السياحية في تونس وانواعها مؤكدة انها من اهم القطاعات نظرا لموقعها الجغرافي على البحر المتوسط ووجود المنتجعات السياحية والمواقع الاثرية فضلا عن مخزونها التراثي منذ فجر التاريخ .

وقال امين عام وزارة السياحة عيسى قموه انه تم توقيع اتفاقية للتعاون السياحي مع تونس عام 2007 داعيا الى تجديد ها وادخال بنود جديده تسهم في تأطير التعاون السياحي و نشر الثقافات و تبادل المعلومات و الحرف التقليدية بما يعود بالنفع على البلدين الشقيقين .

واشار الحضور الى المعيقات التي يعانيها القطاع السياحي في البلدين و المتمثلة بمنح التأشيرات ومشاكل خطوط الطيران وارتفاع كلفة اسعار التذاكر داعين الى التواصل الدائم و اللقاءات المشتركة لتقريب وجهات النظر وتوحيد بعض القوانين و الانظمة الناظمة للقطاع السياحي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14304

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم