حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6577

منتخبنا خسر امام أنجولا وقلص حظوظه بالتأهل

منتخبنا خسر امام أنجولا وقلص حظوظه بالتأهل

منتخبنا خسر امام أنجولا وقلص حظوظه بالتأهل

30-08-2010 04:25 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -  سرايا - تعرض أمس المنتخب الوطني لكرة السلة للخسارة أمام أنجولا بطلة افريقيا  65/79 في مباراته الثانية بنهائيات كأس العالم السادسة عشرة, التي جرت في صالة مجمع قادر هاس الرياضي بمدينة قيصري, احدى المدن التركية الأربع التي تحتضن المنافسات.
 
وأعاد المنتخب سيناريو اللقاء الافتتاحي, حيث كان صاحب الأفضلية في الدقائق الثلاثين الأولى, لكن مستواه تراجع بشكل ملحوظ في الربع الحاسم الذي تسيده المارد الافريقي, ليخرج المنتخب خاسرا ولتتقلص حظوظه في بلوغ الدور الثاني.
 
وكان المنتخب الذي سجل ظهوره الأول بصورة مشرفة للغاية, أضاع فرصة التغلب على أستراليا صاحبة المركز الحادي عشر في التصنيف العالمي, وخرج خاسرا بنصف سلة 75/76 في مستهل مشواره بالمونديال, الذي تستمر منافساته حتى الثاني عشر من أيلول المقبل.
 
ويخوض المنتخب مواجهة صعبة للغاية عند الساعة الرابعة والنصف  عصر اليوم, تجمعه بنظيره الصربي المصنف الخامس عالميا, بطل مونديال ,2002 ويخضع المنتخب للراحة غدا, ليعود لملاقاة الأرجنتين الأربعاء فألمانيا في اليوم التالي.
 
ويجري الدور الاول للبطولة بنظام الدوري, وتتأهل أول أربعة منتخبات من كل مجموعة الى الدور الثاني الذي يجري بطريقة خروج المغلوب, وصولا الى النهائي.
 
الأردن / 65 أنجولا / 79
 
لم يتأثر المنتخب الذي بدأ بتشكيلته الأساسية المعتادة المكونة من سام دغلس, راشيم رايت, انفر شوابسوقه, زيد عباس وأيمن دعيس, بالبداية القوية للفريق الأنجولي الذي تقدم 5/0 ثم 13/,6 بفضل تسديدات موراييس وأولمبيو ومتابعات جوميز,  فتقدم عباس لافتتاح الرصيد الأردني من هجوم خاطف وسجل دعيس من خارج القوس, ونسج انفر على نفس المنوال, وعزز دعيس والخص الرصيد من تحت السلة, وقاد موسى العوضي المنتخب لأول تقدم 17/,16 وهي النتيجة التي استمرت حتى نهاية الربع الأول.
 
عمد المنتخب الى تمتين دفاعاته والحد من تحركات جوميز وموراييس, ورغم أن الأخير أحرز ثلاثية, الا أن دغلس سرعان ما عادل الكفتين, قبل أن يصيب راشيم السلة الأنجولية  من مسافة بعيدة مرتين متتاليتين, أتبعهما بأخرى بعد حين, وسجل دغلس من خارج القوس أيضا 33/,26 وانضم محمد حمدان للتشكيلة للمرة الأولى منذ مدة طويلة, والتحق به علي جمال, واضطر بالما لطلب وقت مستقطع مع تعدد أخطاء التمرير وفقدان الكرة, وسجل الخبير الخص من رميتين حرتين, الا أن كارلوس الميدا أحرز ثلاثية جديدة لأنجولا قلص بها الفارق قبل ذهاب الفريقين للاستراحة 35/29.
 
وسع دغلس الفارق بتصويبة متقنة من المسافة المتوسطة, وتحسنت فاعلية المنتخب تحت السلة, التي أصابها ميجيل لوتوندا من خارج القوس, وسجل عباس من هجوم خاطف لتهتف الجماهير التركية باسمه مبدية اعجابها بأسلوبه في اللعب والتغميس, ونجح راشيم في رفع الفارق الى ثماني نقاط عبر تسديدة بعيدة المدى 42/,34 وجرب فضل النجار حظه في التصويب الثلاثي, واستطاع الفريق الأنجولي تذليل الفارق الى نقطة واحدة  42/41 , مستفيدا من متابعات جوميز وتسديدات لوتوندا, وتبادل راشيم التسديد الثلاثي مع موراييس , وغمس أمبروسيو في السلة لتتقدم أنجولا, لكن عباس أعاد التفوق للمنتخب الوطني مع انتهاء الربع الثالث 47/46.
 
طبق الأنجوليون دفاع لرجل لرجل الضاغط , وتعددت صافرات الحكام ضد المنتخب واحتج بالما مرارا, في ظل الأخطاء الشخصية الكثيرة والتي بلغت أربعة أخطاء على كل من عباس ودعيس ودغلس, وأخفق لاعبو المنتخب في التسجيل لثلاث دقائق ونصف, ليتقدم الفريق الأنجولي بتسع نقاط  56/47 عن طريق أمبروزيو  والميدا وجوميز, قبل أن يفك دعيس الصيام, وسجل عباس من تحت السلة, وجاءت ثلاثية العوضي في الوقت المناسب 55/,59 لكن لوتوندا والميدا تمكنا من الرد من المسافة ذاتها, وأخذ الفارق الارتفاع الى عشر نقاط 67/,57 وازداد الأمر صعوبة بخروج دعيس عقب ارتكابه الخطأ الشخصي الخامس ولحق به دغلس, وأضحت مهمة بطل افريقيا أكثر سهولة, وتعددت زياراته للسلة, ورغم ثلاثية راشيم ونقاط عباس والخص, الا أن اللقاء انتهى بفارق 14 نقطة لأنجولا 79/65 .
 
سجل نقاط المنتخب الوطني : راشيم   ,18 عباس ,14 دعيس ,9 دغلس ,8  العوضي ,7 الخص ,6 انفر ,3 وكان لوتوندا أفضل مسجل لأنجولا برصيد 17 نقطة.
 
مهمة مستحيلة !
 
يتمتع الفريق الصربي بخبرة واسعة وسجله حافل بالانجازات على الصعيدين الأوروبي والعالمي, سواء بمسماه الحالي أو باسم يوغسلافيا السابقة, حيث توج باللقب العالمي خمس مرات آخرها عام .2002
 
ويضم الفريق حشدا من النجوم المحترفين في أبرز الأندية الأوروبية والأميركية , ويتميز بلاعبيه طوال القامة ومنهم على سبيل المثال.. بوبان ماريانوفيتش (222سم), ونيناد كرستش(213) وميروسلاف رادوليكا(213), ومن أبرز نجومه أيضا الكسندر راسيتشودوسكو سافانوفيتش وميلان مكفان.
 
حققت صربيا صاحبة المركز الخامس في التصنيف العالمي, انتصارا كاسحا على انجولا بطلة افريقيا (المصنفة 12 عالميا) الليلة قبل الماضية في مباراتها الافتتاحية بالبطولة بفارق خمسين نقطة 94/,44 وهي التقت مساء أمس ألمانيا, علما بأنها مرشحة لصدارة المجموعة مع الأرجنتين المصنفة الأولى عالميا.
 
ورغم أن الكفة تميل بشكل واضح لصالح صربيا, الا أن المنتخب الوطني  سوف يسعى بكل ما أوتي من قوة لتقديم عرض قوي كما فعل أمام أستراليا المصنفة 11 عالميا, والخروج من اللقاء بنتيجة طيبة.
 
اشادة من رئيس "فيبا"
 
عبر الأسترالي بوب ايلفنستون رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) عن اعجابه بالمستوى الذي ارتقت اليه كرة السلة الأردنية, ممثلة بسفيرها المنتخب الوطني الذي شكل مفاجأة سارة لأسرة اللعبة.
 
جاء ذلك خلال لقائه نائبة رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة تالا الموج ورئيس الوفد معن وهبه, حيث عبر ويلفنستون أيضا عن مساندته للجهود والبرامج والتوجهات الرامية لتحقيق مزيد من التطور لكرة السلة الأردنية, واطمأن على وضع اللعبة والخطوات المنجزة.
 
جمعة والجغبير يثنيان
 
أشاد رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة مروان جمعة بالأداء البطولي المشرف الذي قدمه نجوم المنتخب الوطني في مباراتهم الافتتاحية أمام أستراليا, مبينا أنهم لعبوا بشجاعة وبراعة في ظهورهم الأول على الساحة العالمية.
 
وحث جمعة  في اتصالات هاتفية مع تالا الموج ومعن وهبه, أعضاء المنتخب على مواصلة الأداء المميز في المباريات المقبلة.
 
كما أثنت لانا الجغبير أمين عام اللجنة الأولمبية على العرض الرائع الذي قدمه النشامى, وأثبتوا من خلاله أحقيتهم في التواجد على المسرح العالمي.
 
وأشارت الى أن الجميع شاهد أن المنتخب كان الطرف الأفضل ولم يكن يستحق الخسارة, معربة عن أملها في أن يضع نجوم المنتخب نتيجة اللقاء الافتتاحي وراء ظهورهم, وأن ينصب تركيزهم على اللقاءات التالية.
 
نتائج المباريات
 
عانت الأرجنتين متصدرة التصنيف العالمي كثيرا قبل تخطي الفريق الألماني المتجدد 78/,74 فيما سجلت صربيا فوزا ساحقا على أنجولا 94/,44 وفعلت الولايات المتحدة الأميركية الأمر نفسه مع كرواتيا 106/,78 وتركيا مع ساحل العاج 86/,47 وباغتت فرنسا اسبانيا حاملة اللقب وهزمتها 72/66 في أبرز المفاجآت حتى الآن,وفازت اليونان على الصين 89/,81 وليتوانيا على نيوزيلندا 92/,79 وحقق لبنان الفوز العربي الأول في المونديال وجاء على حساب كندا 81/,71 بينما خسرت تونس أمام سلوفينيا 56/80 .
 
محطات مونديالية
 
 * يحظى المنتخب الوطني بتقدير لافت ومؤازرة كبيرة من جماهير مدينة قيصري
 
* بات نجوم المنتخب تحت مجهر السماسرة ووكلاء اللاعبين, بعد الأداء اللافت في المونديال.
 
* يجري توزيع الجوائز والهدايا التذكارية على الجمهور بطريقة مبتكرة, اذ  يتم اطلاقها من قاذف لتصل الى المتفرج حيث يجلس.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6577
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
30-08-2010 04:25 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم