حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 72195

نقابة المعلمين تُعلق الإضراب .. وتعلن العودة الى المدارس (وثائق)

نقابة المعلمين تُعلق الإضراب .. وتعلن العودة الى المدارس (وثائق)

نقابة المعلمين تُعلق الإضراب ..  وتعلن العودة الى المدارس (وثائق)

30-08-2014 08:56 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أعلن نقيب المعلمين حسام المشة، السبت، عن تعليق إضراب النقابة الذي تنفذه النقابة، وإنتظام الطلاب بالدوام المدرسي إعتباراً من يوم الأحد.
وقال نقييب المعلمين حسام المشة خلال مؤتمر صحافي عقد  في ساعة متأخرة من مساء السبت بمجمع النقابات المهنية بحضور رئيس لجنة التربية النيابية الدكتور محمد القطاطشة والنائب خليل عطية ان النقابة قامت بتقديم المصلحة العامة على مصالح الاعضاء بالرغم من محاولة التجيش التي قادتها الحكومة للنيل من المعلمين ونقابتهم.
 
تعليق الاضراب ابتداء من صباح الاحد


واضاف ان مجلس النقابة  وبناءا على التفويض الممنوح من الهيئة المركزية فقد قرر تعليق الاضراب ابتداء من صباح الاحد مع التاكيد على ان تتم متابعة ما اتفق عليه وفق الجدول الزمني والتفاهمات التي تمت مع النواب ووزارة التربية.
وكانت قد علمت "سرايا" من مصادر مطلعة، أن نقابة المعلمين تتجه إلى تعليق الإضراب بعد التوقيع على جملة من التفاهمات بين النقابة والحكومة، برعاية اللجنة النيابية.
وعلم أيضاً أن مجلس الوزراء سلم لجنة التربية النيابية كتاباً موقعاً من وزير التربية والتعليم يقر فيه بالمطالب الخمسة لنقابة المعلمين.
 
خلافات ومشادات كلامية 
 
وعندما أعلن مشه قرار مجلس النقابة المتضمن تعليق الإضراب، اندلعت خلافات ومشادات كلامية بين معلمين وأعضاء المجلس، إذ “اتهم معلمون، مجلس النقابة ببيع قضيتهم وإجهاض إضرابهم”، وفق شهود عيان.
وقال الشهود “إن معلمين وجهوا انتقادات غاضبة لمجلس النقابة بأنهم “باعوا جهود المعلم”.
وبين مشة أن مجلس النقابة، وبناء على تفويض الهيئة المركزية لـ”المعلمين”، قرر تعليق الإضراب ابتداء من صباح اليوم، مع تأكيدنا على متابعة تنفيذ ما اتفق عليه وفق الجدولة الزمنية المقررة.
ودعا الطلبة إلى الالتحاق بمدارسهم والانتظام بالعملية التربوية والتعليمية، اعتبارا من صباح اليوم.
 
الاتفاق تضمن حزمة كبيرة من المطالب التشريعية والاجرائية والمالية
 
وأضاف مشة ان الاتفاق تضمن حزمة كبيرة من المطالب التشريعية والاجرائية والمالية التي تسهم في الارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية وتعزيزها في القطاعين العام والخاص، مشيرا الى أن هذا الاتفاق جاء تتويجا لجهود كبيرة ومستمرة تواصلت منذ ما يزيد على ثمانية أشهر من قبل النقابة بهيئاتها المختلفة.
وأكد مشة متابعتنا تنفيذ ما ورد في الاتفاقية وفقا للجدولة الزمنية مع احتفاظنا بحقنا بعلاوة التعليم “وأنها حق أصيل وسياسي اعترفت به جميع أطراف الحوار”.
بدوره، قال النائب القطاطشة إنه رغم الأسى الذي مررنا به خلال المفاوضات المريرة إلا أن مجلس النقابة “دافع بشراسة عن كل التفاهمات”.
وأضاف إن مجلس النواب مع العمل النقابي الحر الذي يسعى إلى رفعة شأن المعلم الذي دافع بكل قوة لضمان هذا الحق، لافتا إلى أن مجلس النواب شريك لمجلس نقابة المعلمين ووزارة التربية في تحسين العملية التعليمية التربوية.
وبين القطاطشة أن مجلس النواب مع المطالب الستة للمعلمين المتمثلة بتعديل نظام الخدمة المدنية، تحسين خدمات التأمين الصحي، إحالة صندوق الضمان لهيئة مكافحة الفساد، إصدار تشريعات رادعة حول الاعتداء على المعلم، إقرار علاوة الطبشورة، ونظام المؤسسات التعليمية الخاصة.
من جانبه، أعرب النائب عطية عن أمله بأن يبدأ العام الدراسي الجديد، ويتم التركيز على العملية التعليمية لاسيما بعد الاخفاقات في نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) / الدورة الصيفية للعام 2014.
 







 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 72195

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم