حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5579

منتخبنا الوطني يصل تركيا ويبدأ الإعداد لمباراة استراليا

منتخبنا الوطني يصل تركيا ويبدأ الإعداد لمباراة استراليا

منتخبنا الوطني يصل تركيا ويبدأ الإعداد لمباراة استراليا

26-08-2010 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا - دخل المنتخب الوطني لكرة السلة بسرعة أجواء بطولة كأس العالم, بمجرد وصوله أمس مدينة قيصري التركية, التي تستضيف منافسات مجموعته الأولى.

 

وأجرى المنتخب أمس تدريبا خفيفا, فيما يجري اليوم تدريبين صباحي ومسائي أحدهما في صالة مجمع قادر هاس الرياضي, التي تقام فيها مباريات المجموعة والتي تضم إلى جانبه   منتخبات.. أستراليا وأنجولا وصربيا والأرجنتين وألمانيا, التي سيقابلها على التوالي بدءا من يوم غد.

 

وكان المنتخب وصل قيصري عصر أمس, بعد راحة إجبارية لنحو أربع ساعات في مطار اسطنبول, قادما من عمان فجرا على متن رحلة الخطوط الجوية التركية, وتزامن وصول المنتخب إلى مطار قيصري مع وصول منتخبي الأرجنتين وصربيا, وتقطن جميع الفرق في فندق الهيلتون.

 

ويقام حفل الافتتاح الرسمي للبطولة التي تحمل الرقم 16 في مدينة اسطنبول التاريخية اليوم بحضور ممثلين عن جميع المنتخبات المشاركة, في حين تنطلق المباريات غدا.

 

ويتأهب المنتخب بمعنويات عالية لخوض مباراته الافتتاحية امام استراليا في مشاركته التاريخية بالمونديال, باعتباره أول فريق في لعبة جماعية على صعيد الرجال يتأهل لنهائيات كأس العالم.

 

ويبدي نشامى المنتخب الوطني   حماسا منقطع النظير واصرارا كبيرا على تقديم مستوى يليق بكرة السلة الأردنية في التجمع العالمي, الذي يشهد مشاركة 24 من أبرز المنتخبات, ويستمر حتى   الثاني عشر من أيلول المقبل.

 

 وتستضيف مباريات البطولة مدن.. قيصري (المجموعة الاولى) واسطنبول (المجموعة الثانية) والعاصمة أنقرة (المجموعة الثالثة)   وإزمير (المجموعة الرابعة), وتضم المجموعة الثانية الولايات المتحدة الأمريكية, سلوفينيا , البرازيل , كرواتيا , ايران وتونس, فيما تضم الثالثة منتخبات ..اليونان, تركيا , بورتو ريكو, روسيا , الصين وساحل العاج, أما المجموعة الرابعة فتضم .. إسبانيا, فرنسا , كندا, ليتوانيا, نيوزيلندا ولبنان.

 

وأقيمت النسخة الأولى من بطولة العالم عام 1950 وفازت الأرجنتين بلقبها, في حين توجت اسبانيا بطلة للنسخة الأخيرة قبل أربع سنوات.

 

وجاءت تحضيرات المنتخب الوطني للحدث العالمي عبر خطة اعداد متكاملة, تضمنت الى جانب التدريبات المحلية, معسكرا تدريبيا في الصين لعب خلاله   تسع مباريات, وشارك في بطولة رباعية في الفلبين أحرز وصافتها, وتوج بعد ذلك بطلا لدورة البرتغال الودية على حساب المنظم   وهنجاريا, ونال لقب البطولة الودية الثلاثية التي أقيمت في عمان وشارك فيها منتخبا قطر وسورية, في حين حل خامسا في بطولة النخبة الآسيوية على كأس ستانكوفيتش التي استضافها وفاز بلقبها لبنان, وأخيرا احتل المنتخب المركز الثالث في بطولة كرواتيا الدولية الرباعية الودية, وذلك على حساب نظيره النيوزيلندي بفوزه عليه 65/,62 بعدما كان تلقى خسارتين أمام روسيا 63/,83 وكرواتيا 75/85.

 

وهبه : ثقة كبيرة بالنجوم

 

وعبر أمين عام اتحاد كرة السلة رئيس الوفد المشارك بالمونديال معن وهبه عن ثقته بامكانات نجوم المنتخب وقدرتهم على تمثيل وطنهم بأفضل صورة ممكنة.

 

وقدر عاليا اهتمام سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية المستمر بالمنتخب الوطني, وحرصه على توفير كل مستلزمات ومقومات النجاح له.

 

وقال خلال حديثه لموفد اتحاد الاعلام الرياضي أن المنتخب يحمل في جعبته الكثير ليقدمه في الاستحقاقات القادمة, ولن يتوقف   الطموح عند المحطة العالمية.

 

وبين أن توجهات الاتحاد تمتد لتشمل الفئات العمرية للجنسين وتوسيع رقعة اللعبة والتحضير للانتخابات المقبلة.

 

عباس مع الوفد

 

يرافق لاعب الارتكاز   اسلام عباس الذي تعرض مؤخرا لاصابة ستحجبه عن المونديال وفد المنتخب, وذلك تكريما له وتقديرا للجهود التي بذلها خلال المرحلة الماضية والتزامه ومشاركته في جميع مراحل خطة الاعداد, وسوف يتفرغ اسلام لمساندة رفاقه والشد من أزرهم, وقد أبدى سعادة غامرة لتواجده مع الوفد.

 

وحل اللاعب الشاب محمد شاهر الذي لم يشارك في أي مباراة بالدوري بديلا لعباس في التشكيلة المونديالية.

 

الى ذلك, انضم للوفد في مطار اسطنبول لاعب المنتخب راشيم رايت قادما من زاغرب التي مكث فيها ثلاثة أيام بعد الانتهاء من المشاركة في بطولة كرواتيا الدولية.

 

 

 

صالة عملاقة

 

تتسع صالة مجمع قادر هاس الرياضي التي تحتضن مباريات المجموعة الأولى لسبعة آلاف ومئتي متفرج جلوسا, وهي تعتبر من المرافق المميزة في مدين قيصري الواقعة وسط الأناضول والتي تشتهر بصناعاتها وخصوصا السجاد.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5579
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
26-08-2010 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم