حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 107001

تفاصيل صفقة مسؤول عقباوي يسعى للاطاحه بمحادين ويدعي التحالف معه وقدم ضده وثائق لا حصر لها

تفاصيل صفقة مسؤول عقباوي يسعى للاطاحه بمحادين ويدعي التحالف معه وقدم ضده وثائق لا حصر لها

تفاصيل صفقة مسؤول عقباوي يسعى للاطاحه بمحادين ويدعي التحالف معه وقدم ضده وثائق لا حصر لها

10-07-2014 11:09 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا – العقبة – يوسف الطورة – لا يخفى على المطلعين والعارفين ببواطن الأمور في شأن العاصمة الاقتصادية تطلعات مسؤول عقباوي صوب كرسي الرئاسة التنفيذية لأبرز واهم شركات المنطقة الخاصة ، إلا أن ثمة متغيرات طرأت خلال إجازة المسؤول التي قضاها في العاصمة عمان عقب العودة من رحلة خارجية جعلت من أعين المدير المدلل يترفع عن دفة رئاسة الشركة التي يعمل بها تطلعاً لما هو ابعد من ذلك.

مرة تلو الأخرى الحكاية من أولها ..

حليف الأمس والذراع الأيمن لرئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الخاصة د . كامل محادين الذي قاتل طيلة العامين الماضين الوصول لكرسي شركتة ضمن تطلعاته العتيدة قبل ان ينتهي به المطاف بمناصب متلاحقة بشركات وعضو مجالس إدارات مؤسسات تنضوي تحت مظلة المنطقة الخاصة ،حيث راح يتطلع الان لمنصب رئاسة مجلس المفوضين المرتقب خلفاً لمحادين والذي بات في حكم المؤكد قرب رحيله عن دفة السلطة وفق قرار مرتقب دخل حيز الدراسة في الدوار الرابع ، رافقها صفقات لربما ستكون صادمة للعارفين ببواطن حجم العلاقة التي جمعت بينهما عشية قرب انتهاء عام محادين الوظيفي الثاني .

الصفقة التي تدار رحاها في العاصمة عمان تجري ضمن تسلم ملفات تجاوزات مالية وإدارية لحقبة المجلس الحالي والذي بات يواجه مؤخراً ماكنة انتقادات رسمية موسعة احرجت مركز صناعة القرار في اكثر من موقعة ، حرص القائمون عليها ان تجري بعيداً عن اعين رئيس الديوان الملكي الحالي د . فايز الطراونة الذي عين محادين خلال جلسة عقدت نهاية تموز 2012 ابان توليه دفة رئاسة الحكومة آنذاك ، لحين دخول القرار حيز التنفيذ .

الفتى المدلل الذي سلم بعض ما بحوزته لجهات حكومية رسمية برعاية شخصية نافذة في العاصمة عمان الآتية من احد شركات المنطقة الخاصة قبل أن يتولى احد اقرباءه في عمان و الذي تجمعه علاقه وثيقه بالنسور مهمة تنسيق عملية الاطاحه بمحادين وتعيين الفتى المدلل بدلا منه.

اللافت في الموضوع وعلى غير عادة المدير الحاضر يوماً الغائب أسابيع التحق المسؤول المشار اليه مطلع الأسبوع الحالي بمركز العمل ، إيفاءً منه بوعد أطلقه على نفسه بتسليم المتبقي من وثائق ومستندات ومذكرات اقسم بانها ستكون بمثابة القشة التي ستقصم ظهر البعير، وتعجل بحسم كرسي رئاسة المنطقة الخاصة .

التسريبات تؤكد بانه وعد بكشف الضبابية التي خيمت على حقبة التعيينات والمقابلات الشكلية التي تمت مؤخراً في المفوضية وذراعها المطور ومؤسسات وشركات يتولى محادين رئاسة مجالس إداراتها ، إلى جانب وثائق بحجم الإنفاق المالي على المشاريع الخدمية والسكن الوظيفي للرئيس وقائمة بند الإعلانات والاتفاقيات الإعلامية وملف بيوع الأراضي وتأجيرها وما رافقها من تخفيضات أثمان تخمين البيوع تقدر بعشرات الملايين ، والتي تثبت تحريفاً طال العشرات من الإجابات النيابية ومخالفات شابت الموازنة السنوية للعام الحالي ، ضمن إطار استفسارات لعدد من المذكرات البرلمانية.

الرئيس الطامح لمنصب كبير المدينة المرتقب أوشى على مسامع من التقاهم انه حاول جاهداً الحيلولة دون تنفيذ املاءات د . كامل محادين التي تضمنت تحويل شركة تطوير العقبة لشركة إنتاج سينمائي بعد أن مولت منتج وفنان أردني 16 ألف دينار بغية إنتاج عمل فني دفعت من خزينة الشركة، ومبالغ مالية ضخمة دفعت لمجلات من مقربين لأحد العاملين في الشركة ،في وقت كان الأجدى أن تسخر لمشاريع استثمارية تنموية لا تزال تحت الإنشاء وأخرى تراوح مكانتها لتعثر التمويل والمخصصات المالية ، وهو ما سنورد تفاصيلها في تقرير صحافي آخر ينسف مزاعم وشاية ، إضافة لملف تخصيص قطعة أرض شاطئية لإقامة مدينة إعلامية بالمجان لأهداف شخصية بحتة وملفات عديدة بحوزتنا.

الرئيس الطامح والذي بات على اتصال يومي مع أقاربه في مراكز قيادية في العاصمة عمان تسانده لتنفيذ مخططاته المستقبلية للاطاحه بمحادين اسدت له بنصيحه مفادها الحرص على مرافقة محادين في حله وترحاله من اجل نقل اي تجاوز قد يحدث في الايام المقبله يكون كفيلا بالاطاحه بالرجل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 107001

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم