حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 111704

عزة الدوري يقود معارك في بغداد ويحاصرها من 5 مناطق و يقترب من حدود ايران

عزة الدوري يقود معارك في بغداد ويحاصرها من 5 مناطق و يقترب من حدود ايران

عزة الدوري يقود معارك في بغداد ويحاصرها من 5 مناطق و يقترب من حدود ايران

16-06-2014 10:54 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - يواصل مقاتلون تابعون لجيش النقشبندية وضباط سابقون وابناء عشائر تقدمهم العسكري حيث اشتبكوا مع القوات الامنية بضواحي بغداد الجنوبية وسيطروا على مناطق بمحافظة ديالى الشرقية مقتربين من الحدود الايرانية .

وقد اندلعت اشتباكات مسلحة خلال الساعات الاخيرة بين المسلحين والقوات الامنية بضواحي بغداد الجنوبية في منطقة الدورة التي توجد فيها اضخم مصافي للنفط في العاصمة التي تشهد اجواء مشحونة بالترقب والاشاعات التي حذرت منها وزارة الداخلية. وقد دفعت السلطات العراقية بالعشرات من الدبابات للتمركز حول بغداد في وقت تشير معلومات الى استعدادات للمسلحين لاختراق حدودها من خمس مناطق.

كما استمر تقدم المسلحين في محافظة الانبار الغربية وتمكنوا خلال الساعات الاخيرة من ارغام القوات المسلحة على الانسحاب من ناحية كبيسة التابعة لقضاء هيت غرب المحافظة بعد معركة سريعة . وقال مصدر امني ان القوات العسكرية انسحبت من ناحية كبيسة بعد معركة سريعة مع المسلحين الذين سيطروا على الناحية بالكامل.
المسلحون يقتربون من الحدود الايرانية

كما تمدد مقاتلون مناوئون للحكومة ينتمون الى جيش النقشبندية بأمرة نائب الرئيس العراقي سابقا عزة الدوري وضباط سابقين الى محافظة ديالى (65 كم شمال شرق بغداد) ودخلوا بلدات بشمالها واصبحوا على بعد اقل من 200 كيلومترا عن الحدود الايرانية شرقا . وقد شهدت بعض المناطق التي دخلها المسلحون رفع صور الدوري في محافظتي نينوى وصلاح الدين.

وباقتراب المسلحين من الحدود الايرانية فقد عقد المجلس الأعلى للأمن القومي في ايران اجتماعاً عاجلاً لبحث التطورات في العراق فيما اكد الرئيس الايراني حسن روحاني استعداد بلاده لدعم العراق في حربه ضد "الارهاب". واكد خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي على ضرورة مكافحة الارهاب والعنف و"دان الجرائم البشعة التي ارتكبها الارهابيون وقتلهم الابرياء في العراق". واشار الى ان "ايران حكومة وشعبا تقف الى جانب الشعب والحكومة العراقية واضاف، ان حكومة بلاده ستبذل قصارى جهدها على المستويين الدولي والاقليمي لمواجهة الارهابيين ولن تسمح لحماة الارهابيين ان يمسوا الامن والاستقرار في العراق من خلال تصديرهم الارهاب اليه".

من جانبه اعرب المالكي "عن شكره لايران لدعمها للشعب العراقي على المستويين الدولي والاقليمي، شارحا اخر مستجدات الاوضاع في شمال العراق ونجاح الحكومة والجيش العراقي في القضاء على الارهابيين". واضاف ان "تعبئة الشعب العراقي وعشائره في دعم الجيش تمكنت من التصدي للعمليات الارهابية وان ابناء الشعب سيتمكنون قريبا من تطهير العراق من وجود الارهابيين".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 111704

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم