حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 25134

لغز كرسي الحاخام عوفاديا في المعتقد اليهودي " صورة " !

لغز كرسي الحاخام عوفاديا في المعتقد اليهودي " صورة " !

لغز كرسي الحاخام عوفاديا في المعتقد اليهودي " صورة "  !

15-06-2014 10:09 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أخير .....اكتشفتُ بأنني أملكُ ثروةً كبيرة، فقد نشر الموقع الإخباري الإلكتروني، كيكار شبات، وصحيفة يديعوت أحرونوت، يوم 11/6/2014 صورة لكرسي أسطوري، وهذا الكرسي الأسطوري معروضٌ للبيع، بسعر ماثتي ألف شيكل، أي ستين ألف دولار تقريبا، والعرض قابل للمساومة، والحد الأدنى للبيع سيكون بمائة ألف شيكل!!

وأشار الخبر إلى مكان الكرسي، فهو محفوظٌ لدى شركة أمنية إسرائيلية، خشية أن يتعرض للسرقة، فقد سُرقَ الكرسي الأسطوري أكثر من مرة، في السابق، لأنه كرسي أسطوري مبروك، يُحققُ المعجزات،

الكرسي مشغولٌ بخشب المهاجوني المحفور، ويبدو عليه القدم والهرم، وهو أسطوري ومبروك، ليس لمادة صنعه فقط، بل إنه أسطوري؛ لأن مَن كان يجلسُ عليه، شخصيةً أسطورية، وهو الحاخام الأكبر مؤسس حركة شاس، الراحل عوفاديا يوسيف، المتوفى عن عمر ناهز 93 عاما، وكان يفضلُ الجلوس عليه، أثناء إلقائه الدرسَ الديني الأسبوعي، وهو أهم الدروس الدينية في إسرائيل، وأكثرها متابعة، لأن الحاخام هو المرجع الديني الرئيس لطائفة السفارديم (الشرقيين)!

ويبدو أن للكرسي معجزاتٍ عديدةً، لأنه تعرَّض للسرقة عدة مرات، وكان السارقون يستخدمونه لإجلاس المرضى عليه، ظنا منهم أنه كرسيٌّ يصنع المعجزات، ويُحقِّق الشفاء، وأُعيد مرة أخرى بمعجزة!!

حين شاهدتُ صورةَ الكرسي،أُصبتُ بالدهشة، لأن الكرسيَ الأسطوري الحاخامي، هو بالضبط الكرسيُ المفقود، من طقم الجلوس الموجود في بيتي، في غزة!!

فقد اشتريتُ طقمَ الجلوس في بيتي، من سوق الأدوات المستعملة من إسرائيل، منذ سنواتٍ طويلة، وكان ناقصا كرسيا واحدا من مجموع الكراسي، فأنا أملك ثمانية كراسٍ فقط، والمفروض أن يكون العددُ تسعة، حسب تقاليد أطقم الجلوس، لذا فإنني أُطالب بحقي في استعادة هذا الكرسي الأسطوري، فهو أخٌ شقيق لطقم الجلوس في بيتي!

وبفضل هذا الخبر، فإنني غيَّرتُ وجهة نظري نحو الكراسي القديمة في بيتي،وكنتُ قبل الخبر أظنها تستحق الإعدام،فهي منذ اليوم كراسٍ أسطوريةٌ ،تصنعُ الشفاء والمعجزات!!

وأُعلن، بأنني مُستعدٌ للتنازل عن حقي في الأخ المفقود(الكرسي الأسطوري)، بشرط، أن يشتريَ الحاخام، ديفيد يوسيف، ابن الحاخام عوفاديا، فهو وريثه الوحيد، وفق وصية الحاخام الأكبر المكتوبة، غير القابلة للنقض، بعد أن حَرم الراحلُ كلَّ أبنائه التسعة الآخرين من الميراث،

أنا أعرض على الوريث فرصة ثمينة، وهي أن يشتري بقية الكراسي،أي الكراسي الثمانية، الموجودة في بيتي، لكي يضمها إلى أخيها الأكبر، الكرسي الحاخامي الأسطوري، على أن يدفع الوريثُ السعر الذي أحدِّدُهُ!!!

مع احتفاظي بحقي في تكليف أحد المحامين ليتولى تقديم دعوى قضائية، تمنع بيع الكرسي اليتيم وحده، وتُجبر المحكمة في القدس على إصدار حكم قضائي يحظر بيعه، منعا للتفريق بين الكرسي اليتيم في القدس، وبين بقية إخوته،الموجودة في بيتي في غزة!!

فأنا قد حافظتُ على سلالتها من الانقراض، وأنا أحتفظ أيضا بحقوق تربية وصيانة الإخوة الثمانية من التلف سنواتٍ طويلة!!

وأخيرا فإنني مستعدٌ لتوكيل محامٍ، يتولى متابعة ملف أسرة الكراسي، والكرسي الأسطوري المعجزة!

وأعلن عن استعدادي لدفع نسبة خمسين في المائة من الصفقة، لجيب المحامي، إذا أصدرتْ المحكمةُ حكما قضائيا بضم الإخوة الثمانية، في بيت توفيق أبو شومر ،إلى أخيهم الأكبر ،الكرسي الأسطورة، في كنيس عوفاديا يوسيف في القدس، في إطار قانون جمع شمل العائلات!!





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 25134

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم