حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 39035

خلال 5 أشهر .. زوار المغطس يزيدون 15 %

خلال 5 أشهر .. زوار المغطس يزيدون 15 %

 خلال 5 أشهر  ..  زوار المغطس يزيدون 15 %

07-06-2014 10:32 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا -  ارتفع عدد زوار موقع المغطس خلال أول خمسة أشهر من العام الحالي بنسبة 15 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ عدد الزوار 65 ألف زائر مقارنة مع 57 ألف زائر بحسب ما قال المدير العام لهيئة المغطس ضياء مدني.

وعزا المدني أسباب ارتفاع عدد زوار "المغطس" إلى الترويج الاعلامي العالمي الذي شهدته المنطقة، بالإضافة إلى الجهود التي بذلتها كل من وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة لتسليط الضوء على زيارة البابا من خلال استقطاب وسائل إعلامية عالمية والتي قامت بدورها بتغطية هذا الحدث.

وأضاف المدني ان ما يتمتع به الأردن من أمن وامان واستقرار ساهم بشكل كبير في رفع اعداد السياح الوافدين للمملكة بشكل عام وللموقع بشكل خاص، مضيفا ان مواقع السياحة الدينية الموجودة في الأردن وتعددها وتنوعها ساهمت برفع اعداد الزوار.

وأكد المدني أهمية استمرارية الترويج لمنطقة المغطس والمناطق الدينية الأخرى الموجودة في الأردن لتعزيز مكانة السياحة الدينية في المملكة، بالإضافة الى تفعيل دور مكاتب السياحة والسفر من خلال عمل برامج سياحية خاصة بمنطقة "المغطس" والمناطق الدينية الأخرى.

يذكر أن عدد زوار المغطس ارتفع خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 10 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ليبلغ 25 ألف زائر مقارنة مع 22.7 ألف.

ويبلغ سعر تذكرة السائح الأردني للموقع 3 دنانير، فيما يبلغ سعر تذكرة دخول السائح العربي 5 دنانير، ويصل سعر تذكرة دخول السائح الأجنبي إلى 15 دينارا.
واستحوذ السياح القادمون من الجنسية الأميركية والأوروبية على أكبر نسبة سياح دخلوا "المغطس" الشهر الماضي وصلت الى 30 %، فيما جاءت الجنسية الإيطالية بالمرتبة الثانية، والأردنيون والعرب بالمرتبة الثالثة.
وكان قد بلغ عدد زوار المغطس خلال الأشهر الثلاثة الاولى من العام الحالي 25 ألف زائر مقارنة بـ22.750 ألف خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

يشار إلى أن هيئة موقع "المغطس" سلمت بداية العام الحالي ملف إدراجه على قائمة التراث العالمي رسميا لمنظمة اليونسكو، بعد أن أنهت ملف إدراج الموقع على قائمة التراث العالمي وردت على بعض الملاحظات، ومن ثم سلمته رسميا لمنظمة اليونسكو نهاية كانون الثاني (يناير) الماضي.
* لمتابعة قناة سرايا الفضائية تردد  12034 استقطاب افقي 27500 نايل سات


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 39035

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم