حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • ثقافة
  • بالصور .. الأديب نايف النوايسه يفوز بجائزه صلاح الدين التي تنظمها بلدية الكرك الكبرى
طباعة
  • المشاهدات: 28455

بالصور .. الأديب نايف النوايسه يفوز بجائزه صلاح الدين التي تنظمها بلدية الكرك الكبرى

بالصور .. الأديب نايف النوايسه يفوز بجائزه صلاح الدين التي تنظمها بلدية الكرك الكبرى

بالصور ..  	الأديب نايف النوايسه يفوز بجائزه صلاح الدين التي تنظمها بلدية الكرك الكبرى

03-06-2014 11:57 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - صالح مفلح الطراونة - يضيف الأديب والمبدع الأردني نايف النوايسه لسجله الأدبي جائزه أخرى في قياس ما قدم من قيم ثقافيه وما ترجم من إطروحات بالفهم العام للنقد الأدبي بكافه صنوفه وفئاته , وجاء التكريم لعمله الأدبي "ندهة الستين وهو ديوان شعري " ليكون هاجس القائمين على هذه الجائزه في بلديه الكرك الكبرى تكريم كل المبدعين من أبناء هذا الوطن .

وعن الجائزه بين الأديب النوايسه بأكثر من لقاء إنه منذ أعوام اجتمع المجلس الثقافي لبلدية الكرك وقرر استحداث جائزة باسم "الناصر صلاح الدين الأيوبي" الذي له تاريخ مجيد في الكرك والشوبك وله حضوره الحي الدافئ في نفوس أبناء المنطقتين، إذ انه حرر القدس مرتين منطلقاً من الكرك حتى إن إحدى الزوايا في القدس تحمل حتى الآن اسم مصطبة الكرك.
وأضاف النوايسة من هذا التاريخ الباصر جاءت ولادة الجائزة لتشمل حقول الأدب والبحث العلمي والتاريخي والمسرحي وأدب الأطفال والرسم والتصوير الفوتوغرافي والرياضة والعمل التطوعي، وقد قدمت الجائزة لعدد من المبدعين في 2006م حينما كان المهندس محمد المعايطة رئيسا لبلدية الكرك لكنها توقفت زمنا لتعود مع عودة المعايطة الذي يقرن العمل البلدي بالنهوض الثقافي في المحافظة


ولد الأديب نايف النوايسه في المزار الجنوبي .. وعمل عشرة أعوام في وزارة الثقافه وقد عمل على تأسيس الكثير من المواقع الأدبيه مثل (بيت الانباط، وعضويته لمنتدى اربد الثقافي واتحاد الفلكورين العرب ورئيس منتدى درب الحضارات وهو عضو في اتحاد كتاب العرب )


من مؤلفاته ..
المسافات الظامئة"، "خُرمان"، "رحيل الطيار"، "ذات المودع"، وللأطفال صدر له:"أبو المكارم"، "الأولاد والغرباء"، ورواية "حكاية الكلب وردان"، للأطفال "الطفل في الحياة الشعبية الأردنية (تراث شعبي)"، ومسرحية "الرياحين".
وفي مجال المعاجم صدر له "معجم أسماء الأدوات واللوازم في التراث العربي"، "السجل المصور للواجهات التراثية والمعمارية في الأردن (قسم الكرك)". وفي مجال الدراسات النقدية صدر له "فلسطين في الشعر الأردني".
 




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 28455

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم