حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 32575

نواب يطالبون بإغلاق الحدود مع سورية .. والإفراج عن الأسرى الأردنيين بإسرائيل

نواب يطالبون بإغلاق الحدود مع سورية .. والإفراج عن الأسرى الأردنيين بإسرائيل

نواب يطالبون بإغلاق الحدود مع سورية ..  والإفراج عن الأسرى الأردنيين بإسرائيل

01-06-2014 07:39 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - طالب 24 نائبا في مذكرة نيابية اليوم الأحد، بإغلاق الحدود الأردنية مع سورية لوقف طوفان اللجوء وتأثيره السلبي على المصلحة الوطنية من بعدها الاستراتيجي والمناحي الديمقراطية الاجتماعية والاقتصادية والأمنية والسياسية.
وجاء في المذكرة التي تبنى التوقيع عليها النائب بسام البطوش أن سيادة الدولة ومصلحتها العليا تتقدم على كل العواطف والالتزامات والمواثيق وان هذا القرار بات مطلبا ملحا ثابتا غير قابل للتأجيل.
 
20 نائباً يطالبون الحكومة بالإفراج عن الأسرى الأردنيين بإسرائيل
 
طالب 20 نائبا في مذكرة تبنى عليها النائب خليل عطية من الحكومة ترتيب زيارة لاهالي الاسرى في سجون الاحتلال، معربين عن تضامنهم الكامل مع الاسرى، وخاصة اصغر اسير اردني محمد مهدي سليمان.
وحث عطية رئاسة مجلس النواب مخاطبة البرلمانات العربية والدولية والاسلامية للضغط على اسرائيل للافراج عن الاسرى في سجون الاحتلال.
واعلن النواب عن تضامنهم مع الاسرى الفلسطينيين لا سيما الاداريين الذي بات وضعهم الصحي مقلق للغاية، وشددوا على الحكومة اهمية بذل الجهود الكاملة للافراج عن الاسرى الاردنيين وتحسين وضعهم الانساني، مشددين على الحكومة بذل جهود اكبر في هذه الغاية، واتخاذ خطوات ملموسة في هذا الشأن.
 
مذكرة نيابية أخرى تطالب بتعويض مستأجري المنازل بعد 2012
 
وطالبت مذكرة نيابية اخرى وقعها 20 نائب وتبناها النائب عينه بتقديم دعم أو تعويض لكل مواطن أردني لديه عقد إيجار مسكن مصدق حسب الاصول منذ بداية 2012.
وجاء في المذكرة ان هذا المطلب جاء نظرا لانعكاسات ازمة اللجوء السوري على حياة المواطن الاردني في المجالات كافة ومنها ارتفاع معدلات اجور المساكن بشكل كبير يفوق قدرات المواطن الاردني وان الحكومة ملزمة بدعم المواطن الاردني ليتمكن من مواصلة الحياة الكريمة وعليها اللجوء الى المجتمع الدولي لتدبير الاموال المطلوبة.
 
مذكرة بانهاء اضراب عمال الكهرباء
 
وفي مذكرة ثانية طالب 7 نواب في مذكرة اخرى من رئيس مجلس النواب مخاطبة رئيس الوزراء بانهاء اضراب عمال الكهرباء واللجوء الى الحوار والتفاهمات العادلة لتحسين وضعهم المعيشي.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 32575

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم