حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15112

لجنة السياحة النيابية تطلع على معيقات السياحة

لجنة السياحة النيابية تطلع على معيقات السياحة

لجنة السياحة النيابية تطلع على معيقات السياحة

01-06-2014 03:51 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - اطلعت لجنة السياحة والاثار النيابية خلال اجتماع عقدته برئاسة النائب امجد المسلماني  على المعيقات التي تواجه السياحة في الاردن .

وقال المسلماني ان اللجنة بحثت ايضا خلال الاجتماع الذي حضره وزيرة النقل ومدير عام هيئة تنظيم القطاع البري ورئيس هيئة المناطق التنموية بالوكالة وممثلين عن وزارة الطاقة والثروة والمعدنية ومساعد امين عام وزارة السياحة ورئيس اتحاد الجمعيات السياحية عدد من اصحاب المكاتب السياحية والمختصين بالشأنالسياحي كلف انشاء الغرف الفندقية واسباب ارتفاعها وكيفية تخفيضها مطالبا بتزويد اللجنة باقتراحات حول كيفية هذه المشاكل.

وطالبت وزيرة النقل لينا شبيب من المختصين في القطاع السياحي تزويدها بحجم الطلب على باصات النقل السياحي وذلك لتغطية النقص الموجود في السوق مؤكدة انه لا يوجد لدى الوزارة أي مانع لاي شركة للاسثتمار بقطاع الباصات السياحية.

بدوره دعا رئيس اتحاد الجمعيات السياحية ميشيل نزال الى تخفيض الكلف السياحية على الفنادق وتسويق المناطق السياحية بشكل افضل مشيرا الى ارتفاع كلف الطيران والكلف التشغيلية للغرف الفندقية.

رئيس هيئة المناطق التنموية خالد ابو ربيع قال ان هناك مخططا لانشاء شواطئ على البحر الميت وحديقة عامة مشيرا الى ان الهيئة ستتعاون مع الجميع لانجاح هذه المشاريع. 

وتطرق المختصون في القطاع السياحي الى المشاكل التي تواجههم والتي تمثلت في ارتفاع فاتورة الطاقة على الفنادق بالاضافة الى وجود نقص حاد في حافلات النقل السياحي وعدم صلاحية العديد من الباصات العاملةعلى الخطوط مطالبين باعادة النظر بالقوانين والانظمة الخاصة بالنقل السياحي وضرورة اعادة النظر بكلف انشاء الغرف الفندقية


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15112

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم