حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 32279

ماذا يشتري بيت نتنياهو من السوبرماركت .. وكم يصرف شهرياً ؟

ماذا يشتري بيت نتنياهو من السوبرماركت .. وكم يصرف شهرياً ؟

ماذا يشتري بيت نتنياهو من السوبرماركت  ..  وكم يصرف شهرياً ؟

31-05-2014 08:50 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - كم تبلغ قيمة مصروفات عائلة نتنياهو الشهرية على المواد الغذائية التي يشتريها من السوبر ماكت؟ سؤال اجاب عليه موقع 'هأرتس' الالكتروني داعما اجابته بعدد من الفواتير التي تثبت بالتفاصيل قيمة المشتريات الغذائية للعائلة المحظوظة في اسرائيل.

واعطت وثيقة جديد نشرها موقع 'الاعفاء من العطاءات' الخاص بالمسؤول عن الاملاك الحكومية الاسرائيلية وهي عبارة عن بروتوكول لجلسة لجنة العطاءات الداخلية التابعة لمكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي وقدرت بان قيمة المشتريات الغذائية من السوبرماركت ستبلغ في الفترة الواقعة من بين 1/6/2014الى 1-6/2015 حوالي 160 الف شيكل.
 
300 ألف شيكل سنوياً لشراء مواد غذائية لنتنياهو


واجتمعت لجنة العطاءات المكورة في التاسع من اذار الماضي واجرت نقاشا تحت عنوان 'العلاقات مع المراكز التجارية' سبور ماركت 'بهدف شراء منتجات غذائية لمكتب ومقر اقامة رئيس الوزراء' وطرح على اللجنة امر المصادقة على ميزانية بقيمة 300 الف شيكل سنويا لشراء مواد غذائية من عدة سبور ماركت في القدس.

وحددت اللجنة 160 الف شيكل سنويا من مجموع الرقم العام '300 الف شيكل' او ما يعادل 13 الف شيكل شهريا لصالح شراء منتجات غذائية للمقر الرسمي لاقامة رئيس الوزراء نتنياهو فيما خصص المبلغ المتبقي '140 الف' لشراء منتجات غذائية لجلسات الحكومة والكابينيت و10 لقاءات اخرى تجري يوميا في مكتب نتنياهو.
 
متوسط إنفاق الأسرة الإسرائيلية 27 ألف شيكل سنوياً


وتشير معطيات مكتب الاحصاء المركزي الاسرائيلي الى متوسط انفاق الاسرة الاسرائيلية المكونة من 3:2 شخصا على شراء المواد الغذائية وبين ان تلك العائلة تكتفي بمتوسط يصل الى 27 الف شيكل سنويا او 2298 شيكل شهريا فيما يبلغ متوسط انفاق الاسرة المقيمة بالقدس والمكونة من 4 اشخاص 28:6 الف شيكل سنويا او 2387 شيكل شهريا ما يعني ان منزل نتنياهو يستهل سنويا 7 اضعاف متوسط الاسرة الاسرائيلية.

وتعتبر 160 الف شيكل جزء من مصروفات مقر اقامة رئيس الوزراء على الغذاء حيث يضاف اليها الوجبات الرسمية او ما يسمى في اسرائيل بـ 'شركة خدمات الوجبات الرسمية' التي تقدم الطعام خلال الاحتفالات والمأدب الرسمية ويمكن اضافة طلب الطعام الجاهز من المطاعم وشراء اصناف محددة من الطعام مثل المرطبات 'البوظة' الخاصة التي يحبها نتنياهو وخصصت الدولة ميزانية 10 الف شيكل سنويا لشرائها ويتم دفع كافة التكاليف الاضافية المذكورة من ميزانية خاصة ومستقلة بشكل مطلق عن الميزانية الامة التي حددت 160 الف شيكل سنويا.

ونشرت قبل فترة اسجابة للاتماس قدمته منظمة 'حق المعرفة' الاسرائيلية معطيات تتعلق بمصروفات مقر اقامة رئيس الوزراء الخاصة بالغذاء خلال عام 2012 وبلغت هذه المصورفات 480 الف شيكل فيما بادر مكتب نتنياهو بنشر المعطيات الخاصة بعام 2013 والت اشارت الى تراجع مصروفاته حيث بلغت 246 الف شيكل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 32279

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم